تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، واللواء محمد الجداوي، رئيس أركان إدارة التراخيص ( الهيئة الهندسية للقوات المسلحة)، والمهندس محمد هشام درويش، مساعد وزير الإسكان لقطاع التشييد والمقاولات، والدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والمهندس علاء عبد الفتاح، مساعد وزيرة التنمية المحلية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها، على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 3453 كنيسة ومبنى تابعًا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الاجتماع استعرض أيضًا موقف استيفاء اشتراطات الحماية المدنية بالنسبة للكنائس التي سبق الموافقة على تقنين أوضاعها، في ضوء الأهمية الكبيرة التى توليها اللجنة لاستيفاء تلك الاشتراطات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تقنين اوضاع الكنائس الدكتور مصطفى مدبولي الحكومة الكنائس تقنين أوضاع 293 كنيسة تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بالإسراع في تقنين أوضاع المتدربين بالمواقع الإخبارية

تطالب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، المواقع الإخبارية، على اختلاف أنواعها، بضرورة الإسراع بتقنين أوضاع المتدربين الصحفيين لديها.


قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن كثيرا من المتدربين الصحفيين، يعملون فى مواقع إخبارية، سواء كانت مستقلة، أو بوابات لصحف ورقية، دون تقنين لأوضاعهم، رغم مرور سنوات عديدة على عملهم بتلك المؤسسات، دون أى ضمانات قانونية، تحفظ لهم حقوقهم.


أوضح «العدل» أن تقنين أوضاع المتدربين الصحفيين، يفرض على تلك المؤسسات ضرورة عمل عقود عمل، وتأمينات اجتماعية، لكل من مر على عمله بالمؤسسة الصحفية، مدة لاتزيد عن العام، معتبرا أن هذا هو أبسط حقوق المتدربين الصحفيين، الذين يقضون شبابهم، وأعمارهم، فى العمل لدى مؤسسات، لا تؤمن لهم مستقبلهم، أو تضمن لهم الاستمرار فى العمل.


أكد أن أولى خطوات قيد المتدربين الصحفيين، بجداول النقابة، هى التعيين بالمؤسسة الصحفية، وفق عقد عمل ثلاثى، تكون النقابة طرفا فيه، وفتح ملف تأمينات اجتماعية لهم.
طالب «العدل» بضرورة تدخل النقابة، لدى مختلف المؤسسات، للعمل على ضمان حقوق المتدربين الصحفيين، ووضع جداول زمنية لتعيينهم.


كما طالب «العدل» النقابة، بفتح حوار، وعقد جلسات استماع، لأعضاء الجمعية العمومية، وشيوخ المهنة، ونقابييها، وأساتذتها، للنظر فى تعديل قانون النقابة، بما يسمح بقيد المتدربين الصحفيين، بالمواقع الإخبارية الإلكترونية، التى تقنن أوضاعها، وفقا لقانونى العمل، وتنظيم الصحافة والإعلام، حفاظا على مستقبل المئات منهم، وحفظا لحقوقهم.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعاً
  • الحكومة: تقنين أوضاع 293 كنيسة جديدة
  • الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا
  • الموافقة على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس
  • جبران: إجراء «حوار اجتماعي» على مشروع قانون العمل وإرساله إلى مجلس الوزراء
  • الموافقة من حيث المبدأ.. تفاصيل اجتماع "قوى عاملة النواب" لمناقشة مشروع قانون العمل
  • مباحثات ليبية تركية بشأن أوضاع الجالية الليبية والطلبة الموفدين والمرضى
  • لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بالإسراع في تقنين أوضاع المتدربين بالمواقع الإخبارية