قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من الجانب المصري من معبر رفح، إنّ جُل المساعدات الإنسانية الموجهة لقطاع غزة أغلبها مصرية خالصة وموجودة بشكل كبير في المركز اللوجيستي الذي أقامته الدولة المصرية في مدينة العريش.

وأوضح «الغنام»، خلال تصريحات عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ المركز شهد عددًا كبيرًا من الزيارات الدولية، ويحتوي على قسم خاص بالشاحنات التي ترفضها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتأمر بإعادتها وعدم قبولها للجانب الآخر.

كاتب يكشف سبب زيادة الاحتلال الضغط على غزة بعد اغتيال السنوار البرلمان العربي: جرائم الاحتلال الوحشية بشمال غزة نتيجة إفلات المجرمين من العقاب


وتابع، أنّ أغلب شاحنات المساعدات التي ترفضها قوات الاحتلال من الجانب المصري تحتوي على مستلزمات طبية ضرورية، لافتًا إلى أنّ الاحتلال يتحجج بعدم دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر إعطاء تبريرات فارغة وغير منطقية مثل الادعاءات الإسرائيلية بأنّ هناك أعياد دينية في إسرائيل كعيد العرش، كما أنّ يوم السبت مقدس عند المؤسسات الرسمية الإسرائيلية.

وتابع، أنّ الاحتلال الإسرائيلي سمح  اليوم بدخول ما بين 30 إلى 40 شاحنة من المساعدات فقط، وهو ما يعني أن هناك 2 مليون فلسطيني يعيشون على هذه الكمية الضئيلة للغاية من المواد الغذائية، وفي جباليا لم تدخل أي مساعدات من المياه والغذاء لليوم 17 على التوالي.

فيما أكد يوسف أبوكويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، عدم وجود حصيلة دقيقة لأعداد الشهداء خاصة في شمال قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان بري منذ 17 يوما يحاصر خلالها الاحتلال منطقة جباليا وبلدة بيت لاهيا وغيرها من المناطق الغربية في المحافظة الشمالية.

وأضاف، أن الاحتلال الإسرائيلي كثف من الغارات والقصف المدفعي، كما أجبر الاحتلال النازحين في مراكز الإيواء على المغادرة والتحرك نحو مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا.

ولفت إلى أن الاحتلال فتش الرجال بعد إجبارهم على النزوح، كما استهدف عددا من النازحين في جباليا بالإضافة إلى استهداف تجمعا للأطفال الذين حاولوا الحصول على المياه الصالحة للشرب، واستهدفت الطائرات الحربية للاحتلال منازل المدنيين في عدة مناطق، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجراح متعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دخول المساعدات شاحنات المساعدات مليون فلسطيني مساعدات الإنسانية محافظة الشمال الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الإنسانية قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية يوم الاثنين بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديد بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينة الرسمية "وفا" ‘ن 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مركز الإيواء، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين فلسطيينين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين نزحوا إلى مركز تابع "للأونروا".

وأشارت المصادر، إلى أن 57 مواطنا فلسطينيا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة 5 أيام.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة
  • غارات مكثفة.. الاحتلال يستهدف عددا من النازحين في جباليا بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقم الدفاع المدني والإسعاف في منطقة جباليا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلي بمعرض عسكري
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل ما يتحرك في جباليا
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • 30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال غزة