أكد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا أن المحافظة تمتلك مقومات كبيرة تجعلها مقصدا للاستثمار، فضلا عن العمل على السياحة الريفية وتوفير فرص استثمارية وحل مشاكل المستثمرين.


وقال عبدالحليم - في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في مؤتمر الصحة والسكان والتنمية البشرية - : "إن اللامركزية أساسية عند تنفيذ المحافظة خطط لتحسين الخدمات وتطويرها".

.موضحا أن قنا تعد نموذجا لتطبيق اللامركزية ويتم الاسترشاد بها من خلال برنامج تنمية صعيد مصر.


وأشار إلى أنه تم ربط البرامج التنفيذية لتحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير الهيكل المؤسسي للمحافظة وإعداد برنامج مكثف للتنمية البشرية بالمحافظة بالإضافة إلى العمل على تنمية الموارد المحلية لأهميتها في تمكين المحافظة من تنفيذ برامجها الخاصة بالتنمية البشرية والارتقاء بالمواطنين المقيمين فيها.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لتطبيق تعريفة المواصلات الجديدة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت الوحدات المحلية للمدن والمراكز في دمياط حملات متابعة ميدانية على محطات الوقود و مستودعات الغاز والمخابز للتأكد من استقرار الحالة التموينية  ومرور مستمر على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة إجراءات وضع الملصقات بالتعريفة الجديدة  على خلفية قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك أسعار المواد البترولية و إعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط بنطاق المحافظة اعتبارًا من الجمعة الماضية .

 

وتابع  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  و اللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد للمحافظة جهود الحملات التى تم تنفيذها بالشراكة بين الوحدات المحلية ومديرية التموين والتجارة الداخلية ، للتأكد من انضباط العمل بمحطات الوقود وتوافر الأرصدة من المواد البترولية،  علاوة على انضباط المنظومة التموينية بالمخابز ومستودعات الغاز .

 

هذا وتزامنًا مع تلك الجهود ، تم متابعة العمل داخل مواقف سيارات الأجرة،  للتأكد من الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة و بدء وضع الملصقات متضمنة التعريفة وخط السير على الزجاج الامامى والخلفي لكل سيارة ، و أيضًا وضع لافتات بذلك داخل كل موقف.

 

والجدير بالذكر إعلان محافظة دمياط عن استقبال شكاوى المواطنين بخصوص أى مخالفات للتسعيرة الجديدة على ارقام غرفة عمليات المحافظة" ١١٤" و " ٢٢٦٤١٢١" أو التواصل من خلال تطبيق الواتس اب بمكتب السيد محافظ دمياط على رقمى ٠١٥٥٦٦٨١١١١ و ٠١٥٥٦٦٨٢٢٢٢والخط الساخن لإدارة المرور على رقم ١٣٦.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية ببلبيس
  • وزيرة التنمية المحلية تشارك المؤتمر العالمي للسكان والصحة "اللامركزية والتنمية البشرية"
  • وزيرة التنمية المحلية: اللامركزية ركيزة أساسية للتنمية البشرية
  • جهاز تنمية المشروعات يساهم بتنفيذ مشروعات بنية أساسية بمحافظة بورسعيد لتهيئة المناخ الملائم للمشروعات الصغيرة
  • «اللامركزية والتنمية البشرية» بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • «أيادي مصر» و«تكافؤ الفرص» بالأقصر تُنظمان برنامج تدريبي لتأهيل الشباب للتسويق الإلكتروني
  • رئيس ملوى يتابع برنامج التدريب المجانى لتأهيل الشباب بقلندول
  • حملات مكبرة لتطبيق تعريفة المواصلات الجديدة في دمياط
  • ضمن فعاليات «بداية».. محافظ سوهاج يشهد ندوة تنمية العمالة غير المنتظمة