أعلنت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور  إلهامي ترابيس، تأهل فريق Back to life من طلاب كلية الزراعة بجامعة دمنهور، إلى التصفيات النهائية للبرنامج التليفزيوني  Gen-Z، ختاماً لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤، المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه هنأ رئيس الجامعة الفريق الفائز الذي ضم كل من "كريمة الدفراوي، باسنت محمد، إيمان نبيل، آلاء رمضان" ، متمنيا لهن دوام التميز والتفوق، مشيرا إلى أن تأهلهن للتصفيات النهائية يعد سبق لفرق الجامعة، مؤكدا كامل دعمه وتشجيعه لهن.

 ولفت  إلى أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل، مثمناً الجهود المبذولة من قبل مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة فى تشجيع الطلاب على المشاركة وتطوير أفكارهم وابداعاتهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع تُساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

و أكد رئيس الجامعة أن هذا الإنجاز يعكس التزام جامعة دمنهور بتطوير مهارات الطلاب وتعزيز ريادتهم في مجال الشركات الناشئة.

وقدم شكره للدكتور محمد أيمن عاشور - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعمه المتواصل للابتكار والبحث العلمي في مصر، وإطلاق العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز قدرات الطلاب في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، وكذا جزيل الشكر لأسرة صندوق رعاية المبتكرين  و النوابغ برئاسة الدكتور هاني عياد، على جهودها في رعاية ودعم المبتكرين والنوابغ.

نائب رئيس الجامعة : الفريق الفائز تمكن من التفوق بمشروعه والوصول إلى قائمة الـ 55 فريقاً المؤهل للبرنامج

و أوضحت الدكتورة  منى السيد - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذا التأهل جاء بعد منافسة مع 120 فريقًا مشاركًا من مختلف الأقاليم، حيث تمكن فريق Back To Life، من التفوق بمشروعه والوصول إلى قائمة الـ 55 فريقاً المؤهل للبرنامج، مشيرة إلى أن التصفيات النهائية أقيمت على مستوى جميع الأقاليم بمقر جامعة الجلالة على مدار أربعة أيام، برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضافت الدكتورة إيمان العرجاوي ـ مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة دمنهور ومنسق صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بالجامعة ،أن المسابقة كانت فرصة رائعة للطلاب لعرض مشاريعهم المبتكرة وتعزيز مهاراتهم، موضحة أن فكرة المشروع الفائز تقوم على  استخدام مكونات طبيعية خالصة في صناعة منتج منظفات للأدوات المنزلية، مما يجعل هذا المنتج خالي تماما من المواد الكيميائية الضارة التي توجد في معظم المنظفات التقليدية و لا يسبب أي جفاف أو تهيج للبشرة و مناسب للأيدي التي تعاني من الإكزيما و الحساسية ويعتبر آمن على الصحة.

ومن المقرر أن يتم تصوير البرنامج التليفزيوني Gen-Z في الفترة من 5 إلى 25 من الشهر المقبل، و يأتي البرنامج برعاية ودعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أكبر مسابقة للأفكار الابتكارية للمشروعات الناشئة الطلابية بالجامعات المصرية، حيث سيتم تسليط الضوء على المشروع الفائز وإنجازات الفريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق رعایة المبتکرین المبتکرین والنوابغ والبحث العلمی رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أعلن الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، عن فوز فريقي Challengers Team، Weavers Team في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، ضمن مسار الطلاب تحت اشراف الدكتور السعيد الهواري رئيس قسم تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج سابقا والدكتوره هبه الفوطي المدرس بالقسم، وبهذا فقد تأهل الفريق لتمثيل الجامعة في البرنامج التليفزيوني Gen-Z 2024.

من جانبه، أكد الدكتور السيد العجوز، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها والذي يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات الطلاب و الباحثين و مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

كما أكد الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة على أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل، وأشار الدكتور محمد رمضان وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب إلى اهمية دعم المشاريع الابتكاريه مما يساهم في تحويل افكار الطلاب إلى مشاريع ريادية.

وأوضحت الدكتورة هبه الفوطي، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعه

المراحل التي مر بها برنامج اولمبياد الشركات الناشئة بدايه من مرحله التدريب والتوجيه والإرشاد ثم التصفية على مستوى الجامعه ومن ثم التصفيه على مستوى اقليم الدلتا واختيار الفرق المؤهله للمعسكر التدريبي بجامعه الجلاله ثم تصفيه الفرق الفائزة الي 55 فريق من اجمالي 976 فريق مقدمين من جميع الجامعات المصريه كان نصيب جامعه سمنود التكنولوجية فريقين يتأهلون للنهائيات.

حيث قام صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالإعلان عن تأهل ٥٥ فريقًا للعرض النهائي، والتصوير بالبرنامج التلفزيوني Gen Z 2024 من 39 جامعة، وهي: (الأزهر، القاهرة، مدينة زويل، عين شمس، المنصورة، كفر الشيخ، النيل الأهلية، دمياط، أسيوط، طنطا، المنوفية، قناة السويس، الفيوم، الزقازيق، السويس، بورسعيد، العريش، الجلالة، سيناء، المنيا، أسوان، جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، الأمريكية AUC، البريطانية BUE، مصر الدولية MIU، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب، 6 أكتوبر، أكاديمية الشروق، العلمين الدولية، الإسكندرية، مطروح، سمنود التكنولوجية، الدلتا التكنولوجيا بقويسنا، دمنهور، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا دمياط الجديدة).

برنامج GEN-Z يأتي برعاية ودعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أكبر مسابقة للأفكار الابتكارية للمشروعات الناشئة الطلابية بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • حملات للتبرع بالدم وندوات توعوية بجامعة دمنهور ضمن مبادرة «بداية»
  • مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم يناقش ترشيح أعضاء لجنة فحص ومراجعة واختيار الفائز بجائزة الجامعة
  • تأهل 3 فرق بجنوب الوادي لنهائي مسابقة GENZ التلفزيوني
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يُنظم ورشة عمل تدريبية عن تحليل الفجوات
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يُنظم ورشة عمل تدريبية حول تحليل الفجوات  
  • المشدد 5 سنوات لنائب رئيس جامعة دمنهور بتهمة الاستيلاء على مال عام
  • تأهل 3 فرق من جامعة جنوب الوادى لنهائي مسابقة Genz التليفزيوني
  • فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • «رعاية المبتكرين» يحدد شروط مشاركة الطلاب في مسابقة «قمة مصر»