تشارك مصر للمرة الأولى بجناح كبير في قصر المهرجانات، ضمن معرض «مبكو كان»، أحد أهم وأكبر المعارض الدولية المتخصصة في المحتوى السينمائي والتلفزيوني، وتبدأ فعالياته اليوم 21 أكتوبر حتى 24 من نفس الشهر، في مدينة كان الفرنسية، وذلك ضمن مبادرة «Egyptian Media Hub»، برعاية وزارة الثقافة وعدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

المشاركة في المعرض تعزز الرؤية العالمية

وقالت المنتجة شاهيناز العقاد، صاحبة مبادرة «Egyptian Media Hub»: «منذ فترة أبحث عن كيان يقدم المحتوى المصري في السينما والدراما التليفزيونية بشكل مميز، ولكن على الرغم من تاريخنا الطويل في هذه الصناعة، لم يكن هناك كيان مصري خالص، لذلك نهدف من خلال تلك المبادرة التركيز على ما نقدمه من أعمال للعالم»، مؤكدة أن المشاركة في معرض mipcom cannes تعزز الرؤية العالمية لما يتم تقديمه من محتوى ترفيهي وثقافي مصري سواء في السينما أو التليفزيون، فهو من أكبر المعارض الدولية في المحتوي الترفيهي عالميا ويوصف بأنه «أم الأسواق في هذا المجال»، ويشارك فيه أكثر من 2800 مشترك من 75 دولة.

وأضافت أن الجناح المصري يقام تحت رعاية وزارة الثقافة، بمشاركة ما يقرب من 8 شركات إنتاج سينمائي وتليفزيوني لعدد من المنتجين، منهم محمد حفظي وتامر مرتضى وشريف فتحي وأشرف عبدالباقي ومحمد عبدالوهاب وأحمد بدوي وغيرهم، وذلك لتقديم المحتوى الخاص بهم، بالإضافة إلى مشاركة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للإعلان عن فعاليات الدورة الجديدة والتي ستقام في الفترة من 13 لـ 22 نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السينما المسرح

إقرأ أيضاً:

الغربية .. معرض فني ومحاضرات توعوية ضمن أنشطة الثقافة

شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، صباح اليوم الأحد، إقامة معرض للفن التشكيلي، وذلك ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة لاكتشاف وتنمية المواهب الصغيرة والشابة.

ضم المعرض عددا من اللوحات الفنية للموهبة الصغيرة بيسان الخضري، طالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية للغات بطنطا، حيث تنوعت لوحات المعرض بين مدارس الفن التشكيلي، واستخدمت خلالها الموهبة الصاعدة أقلام الرصاص والفحم.

خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص رئيس دار الوثائق بإمارة الشارقة يزور مكتبة الإسكندرية الثقافة تواصل فعاليات مهرجان "أهالينا" بالمطرية غدا.. أحمد إبراهيم يحيي احتفالية وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية القصة الكاملة للمسرح العائم.. هل يتم هدمه وتحويله إلى جراج سيارات؟ بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية» تشيلي.. وفاة الكاتب أنطونيو سكارميتا مؤلف رواية ساعي البريد نيرودا جذور مشتركة.. يريفان عاصمة أرمينيا تحتفل بالذكرى الـ2806 لتأسيسها الخميس.. الثقافة تطلق مهرجان أسوان احتفالا بتعامد الشمس بمعبد أبو سمبل فعاليات متنوعة

 

وضمن فعاليات لفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبل بيت ثقافة قطور عددا من أطفال مدرسة السادات الابتدائية، وذلك لحضور ورشة حكي بعنوان "النيل وترشيد استهلاك المياه"، أوضح خلالها الشاعر محمد السبع ضرورة الحفاظ على مياه النيل من أشكال التلوث البيئي كافة، مشيرا إلى أن وزارة البيئة قد وضعت العديد من التوصيات للحفاظ على النيل، منها: عدم إلقاء المخلفات بجميع أنواعها في مجرى النهر، وتخصيص أماكن للتخلص من المخلفات بجميع أنواعها، ووضعها في الحاويات الخاصة بذلك على طول ضفاف نهر النيل.

ويواصل بيت ثقافة دهتورة فعالياته للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك خلال مسابقة ثقافية، بحضور لفيف من طالبات مدرسة توفيق الجوهري، فيما استقبل بيت ثقافة كفر الزيات طلبة مدرسة الشوربجي الإعدادية، وذلك للمشاركة في فعاليات دوري المكتبات، كما تابع طلبة المعهد الأزهري بسمنود فعاليات محاضرة توعوية لمكتبة سمنود، تم خلالها تناول أهمية امتلاك الشخص للطموح لتحقيق ذاته وتطلعاته.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. مشاركة مصرية في أكبر معرض للمحتوي السينمائي والتليفزيوني بفرنسا
  • للمرة الأولى.. مشاركة مصرية في أكبر معرض للمحتوى السينمائي والتليفزيوني بفرنسا
  • انطلاق أكبر معرض لخدمات ما بعد بيع السيارات والصناعات المغذية في مصر.. 17 نوفمبر
  • الغربية .. معرض فني ومحاضرات توعوية ضمن أنشطة الثقافة
  • الابتكار في الزراعة: كيف تعزز مصر سمعتها العالمية بتقنيات جديدة؟
  • وزير الخارجية: تشارك المجتمع الدولي مهم للتغلب على الأزمات العالمية
  • منتج لبناني إلى العالمية ضمن معرض سيال في باريس!
  • سفير مصر بفرنسا: مستعدون لتقديم الدعم للشركات المصرية المشاركة في معرض «SIAL»
  • 104 شركات صناعات غذائية تشارك في معرض «سيال باريس» بفرنسا