21 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: استأنفت السلطات العراقية تسيير قطارات لنقل المسافرين بين العاصمة بغداد ومدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، بعد توقف دام 20 عامًا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز شبكة النقل العام وتقديم خدمات تسهل التنقل بين المدن الرئيسة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في خدمة أهالي الأنبار إلى حد بعيد، خاصة في ظل الحاجة الملحة إلى تحسين البنية التحتية في المحافظة.

وباستئناف رحلات القطارات، يُفتح الباب أمام تسهيل الوصول إلى العاصمة بغداد، مما يخفف من أعباء السفر، ويوفر بديلاً أسرع وأكثر راحة لسكان الأنبار.

وأعلنت وزارة النقل العراقية، تسيير قطارات لنقل المسافرين من العاصمة بغداد إلى الرمادي مركز محافظة الأنبار على مدار الأسبوع، بعد توقف دام 20 عاما.

وقال مدير عام الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، جبار عليوي الجبوري، في بيان إنه “نزولا لرغبة أهالي الرمادي وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بعد افتتاح الخط بتسيير قطار DMU من المحطة العالمية إلى مدينة الرمادي”.

وأردف، أن “الرحلات ستكون على مدار الأسبوع بدلا من قطار بغداد -الفلوجة، ليكون بغداد- رمادي مرورا بالفلوجة”.

وبين الجبوري، أن “القطار يغادر من محطة بغداد المركزية الساعة 3.30 ظهرا، فيما تكون العودة في اليوم التالي، بينما يغادر من محطة قطار الرمادي 45_5 صباحا”.

وأوضح، أن “سعر تذكرة الدرجة السياحية للشخص الواحد 5000 دينار ذهابا وإيابا، وسعر تذكرة الكوشيت للشخص الواحد 7000دينار ذهابا وإيابا”.

يذكر ان وزير النقل افتتح في وقت سابق، خط (بغداد ـ الرمادي) بعد توقفه عن الخدمة لـ 20 عاما، وأُهِّل بالكامل من قبل الكوادر الفنية والهندسية في الشركة العامة لسكك الحديد العراقية.

وأكد أهالي محافظة الأنبار على أهمية استئناف رحلات القطارات بين بغداد والرمادي، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تأتي في وقتٍ حيوي يخدم سكان المحافظة إلى حد بعيد.

وعبّروا عن تفاؤلهم بأن هذه الخدمة الجديدة ستسهم في تسهيل تنقلاتهم اليومية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية والزمنية المرتبطة بالسفر إلى العاصمة.

كما أشار البعض إلى أن إعادة تشغيل القطارات يُعد مؤشرًا إيجابيًا على تحسن البنية التحتية والنقل العام في المنطقة، مما يعزز من الترابط بين المحافظات العراقية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يرعى توقيع محضر اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة

الاقتصاد نيوز - بغداد

رعى وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الإثنين، توقيع محضر اللجنة العراقية الاسبانية المشتركة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، رعى توقيع محضر اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة بدورتها الثالثة عشرة، حيث سيشمل التعاون في مختلف القطاعات".

مقالات مشابهة

  • مسيرات من جنوب لبنان توقف رحلات طيران الكيان
  • وزير النقل يرعى توقيع محضر اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة
  • انطلاق أعمال اللجنة العراقية - الإسبانية المشتركة
  • جنايات الأنبار: السجن 7 سنوات بحق مدير مصرف الرافدين فرع الخالدية السابق
  • جنايات الأنبار: السجن سبع سنوات بحق مدير مصرف الرافدين فرع الخالدية السابق
  • بعد توقف دام 20 عامًا.. استئناف رحلات القطارات بين بغداد والرمادي
  • النقل: الحركة الملاحية تسير بشكل جيد في الأجواء العراقية 
  • أستاذ هندسة طرق: جهود الدولة نجحت في تقليص حوادث القطارات بنسبة 78%
  • مطار بغداد يستقبل أولى رحلات طيران الجزيرة بين بغداد والكويت