كشفت وسائل الإعلام الاسبانية عن فضيحة مالية جديدة تورط فيها عدد من النجوم الحاليين والسابقين لبطولة الدوري الأسباني مثل البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدينيو و البرازيلي فينيسيوس جونيور وذلك بعد القاء القبض في مدينة اسطنبول التركية على السويدي أندرياس زيكاس و الهولندي روبرت فيلجه مؤسسي احدى الشركات التي تقوم بنشاط لتوظيف الاموال في نشاط العملات المشفرة .

ويتعلق المخطط بشركة تعمل في مجال العملات المشفرة تسمى أوميجابرو  والتي وعدت المستثمرين بعائد استثماري بنسبة 300% بعد 14 شهرًا. ثم قاموا بتأخير ذلك إلى 18 شهرًا ثم 26 شهرًا قبل ان تتوقف عن سداد اي مستحقات للمساهمين .

وذكرت صحيفة داريارو الاسبانية ان  إحدى الاستراتيجيات الرئيسية لشركة أوميجابرو  هي إقامة فعاليات مع لاعبي كرة القدم البارزين ولاعبي كرة القدم السابقين لإقناع المستثمرين بشرعيتهم، وكذلك عرض شعارهم على أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي. 

و تم تسجيل الشركة في بلدان مختلفة ولكن أحد هذه المقرات كان في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اتهمت الحكومة بلعب دور رئيسي في إضفاء الشرعية على المشروع.

ومن بين المتورطين في القضية نجمي ريال مدريد السابقين فيرناندو هييرو و روبرتو كارلوس حيث قال المحقق والمحامي السويدي لارس أولوفسون إن جميع لاعبي كرة القدم المتورطين سيتم تضمينهم في الشكاوى القانونية في دعوى قضائية في المملكة المتحدة إذا كانوا متورطين أو شاهدوا علامة أوميجابرو الرياضي  وهناك قائمة لامعة من النجوم من بين أولئك الذين شوهدوا في الأحداث . وسجل نجما ريال مدريد السابقان فرناندو هييرو وروبرتو كارلوس مقاطع فيديو تؤكد وجودهما وظهرا على خشبة المسرح في مؤتمر أوميجابرو العالمي في دبي في يناير 2022. 

وقالت وكالة هييرو إنه لم يكسب المال مقابل الحفلة لكنه فعل ذلك مقابل الحصول على رحلة فاخرة إلى دبي وإقامة في فندق لكنه أشار إلى أن حكومة الإمارات العربية المتحدة دفعت ثمن تذاكر الطيران. 

وقال ممثلو كارلوس إنه لم يكن في أي وقت سفيرا لأوميجابرو ولم يضيفوا أي شيء آخر.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات ان اسماء اخرى ظهرت في التحقيقات ومتهمة بالترويج لشركة اوميجابرو مثل نجم ريال مدريد الحالي فينيسيوس جونيور الذي ظهر في دعاية للشركة خلال احدى رحلاته الى بنما وايضا نجمي برشلونة السابقين كارليس بويول و ايريك ابيدال .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لويس فيجو فينيسيوس جونيور البرازيلي رونالدينيو الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

بن سبعيني يحل بإسبانيا رفقة درتموند تحسبا لمواجهة ريال مدريد

حل الدولي الجزائري رامي بن سبعيني رفقة فريقه بوروسيا دورتموند، بالعاصمة الإسبانية مدريد. تحسبا لمواجهة ريال مدريد.

وتواجد بن سبعيني في مدريد بمعنويات مرتفعة بعد الهدف الجميل الذي سجله في البطولة الألمانية أمام سان باولي. خلال الجولة الماضية.

ويسعى ابن مدينة قسنطينة لقيادة الفريق الألماني للعودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل تحقيق التعادل والذهاب بعيدا في المنافسة الأغلى في أوروبا.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • بن سبعيني يحل بإسبانيا رفقة درتموند تحسبا لمواجهة ريال مدريد
  • نقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى ميامي
  • تأييد حكم بالسجن المؤبد على قاتل صديقه لخلافات مالية في مدينة بدر
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد ليجانيس في الليجا والقنوات الناقلة
  • ريال مدريد يحقق انتصارًا ثمينًا على سيلتا فيجو في الليجا
  • ريال مدريد يعبر عقبة سيلتا فيغو بصعوبة
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو بث مباشر بدون تقطيع في الليجا
  • ريال مدريد يطارد "رودري الجديد"
  • ريال مدريد يندم على صفقة مبابي... بيريز في مأزق