الثورة نت|

أدان ملتقى إعلاميات اليمن، الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن وفلسطين ولبنان.

وأشار الملتقى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة وصل إلى أكثر من 177 صحفياً وصحفية، تم استهدافهم أثناء تأديتهم رسالتهم وعملهم المقدس في نقل حقيقة العدو الإسرائيلي للعالم.

واعتبر استهداف الإعلاميين خوفاً من إيصال صوت الحق وإظهار الزيف والعنجهية الإسرائيلية التي تنتهك كل الحقوق الإنسانية.

ولفت البيان إلى إصابة الإعلامية اليمنية سماح حلقوم العاملة في قناة سبأ الفضائية، وتضرر منزلها نتيجة القصف الأمريكي البريطاني لمنطقة الصيانة في أمانة العاصمة صنعاء، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأكد على الدعم الكامل للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة، مشدداً على استمرار إعلاميات اليمن، في توجيه أصواتهن وأقلامهن وعدساتهن نحو طريق واحد هو طريق القدس.

وحمّل الملتقى، المنظمات الدولية والحقوقية كامل المسؤولية عما يجري في غزة ولبنان من خلال صمتها وتماهيها مع المشروع الصهيوني الأمريكي، مطالباً الإعلاميين الأحرار في العالم بالتحرك لفضح انتهاكات العدو في كل المحافل وتنظيم الوقفات الاحتجاجية والبرامج التعبوية في أوساط المجمعات لنصرة القضية والمقدسات.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ملتقى إعلاميات اليمن

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء

المناطق_الرياض

أعلنت هيئة الأفلام عن إطلاق ملتقى النقد السينمائي في الأحساء خلال 25 أكتوبر الجاري.

يُقام الملتقى ليكون منصةً للتبادل الثقافي ولتحفيز الحركة النقدية والاستطلاعية في مجال السينما وإثراء المعرفة السينمائية. كما يتيح فرصة مميزة لإعادة تشكيل تجربة مشاهدة الفيلم للمتلقي، من خلال العروض وحلقات النقاش والندوات والأركان الإثرائية.

أخبار قد تهمك هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء 25 أكتوبر الجاري 20 أكتوبر 2024 - 5:29 مساءً هيئة الأفلام تُطلق “إيداع الأفلام” لحفظ التراث السينمائي عبر الأرشيف الوطني للأفلام 22 أغسطس 2024 - 2:39 مساءً

يتضمن الملتقى مجموعة من الندوات الحوارية والعروض التقديمية يقدمها مجموعة من النقاد والمهتمين بمجال صناعة الأفلام، أبرزها: “فتش عن الناقد: تجارب وشهادات عن ممارسة النقد والبحث عن الصوت الخاص”، و”السينما دفاعاً عن الخيال”، و”النقد السينمائي في عصر مواقع التواصل الاجتماعي”. ويشمل الملتقى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، والأنشطة التدريبية، وأركان لأنشطة ثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأفلام أطلقت سلسلة الملتقيات لهذا العام عبر ملتقى النقد السينمائي الذي أقيم في حائل 27 سبتمبر الماضي، وستختتم الملتقيات بمؤتمر النقد السينمائي الدولي في الرياض الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر 2024. تأتي هذه الجهود في إطار حرص الهيئة على دعم وتعزيز الحراك السينمائي في المملكة والمنطقة، وصناعة منصات تجمع المبدعين والرواد بالهواة والمهتمين للارتقاء بالوسط السينمائي السعودي وتطويره.

مقالات مشابهة

  • "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • ملتقى إعلاميات اليمن يُدين جرائم العدو الصهيوني بحق الصحفيين ويحمل المنظمات الدولية والحقوقية كامل المسؤولية
  • «المالية» تنظم ملتقى إعداد البيانات المالية للجهات الاتحادية
  • انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي
  • ملتقى الموارد البشرية 2024 يناقش الاتجاهات العالمية حول إدارة المواهب
  • هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • العدو الصهيوني يعترف بفشل منظومات الاعتراض في إسقاط المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بفشل اعتراض المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو