قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أول درجة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 61 متهما من بينهم 18 محبوسا، في القضية رقم 9644 لسنة 2024، التجمع الخامس، في القضية المعروفة باللجان النوعية بالتجمع الخامس، لجلسة 18 يناير للاطلاع. 

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2002 وحتي 22 فبراير من عام 2023، تولى المتهمين من الأول قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة جماعة بجماعة الإخوان، بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان ولجان عملياتها النوعية المسلحة.


وجاء في أمر الإحالة المتهمين من الثاني وحتي الحادي والستين انضموا للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الثاني وحتي السادس تدريبات عسكرية لتحقيق أغراضها.
وأضاف أمر الإحالة: المتهمون من الأول وحتي السادس والسادس عشر والثامن والخمسين أيضا مولوا جماعة ارهابية بان وفروا للجماعة موضوع الاتهام أموالا وأسلحة ومركبات وبيانات ومعلومات وأدوات بقصد استخدماها في ارتكاب جرائم إرهابية، وشرعوع المتهمين المن الأول للسادس في قتل "أ.ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وخربوا سيارة المجني عليه، وشرع المتهمين الثالث والرابع في قتل "س.ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد السعيد الشربيني جماعة إرهابية جماعة الإخوان

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس داخل مشروع سكني بالتجمع الأول لجلسة 19 نوفمبر.

تأجيل محاكمة المتهم بدهس مهندس في التجمع

أمرت جهات التحقيق إحالة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس داخل مشروع سكني بالتجمع الأول إلى محكمة الجنايات.

كشف التحقيقات مع سائق اللودر،  ان المتهم مريض نفسي وظل يهذي بكلمات غير مفهومة خلال التحقيق معه .

أوضحت شهادة زملاء المتهم انه مهتز نفسياً وأنه جاء العمل معهم بالمشروع بالتجمع الأول منذ ١١ يوماً فقط من ارتكاب الجريمة .

وكان تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغاً بوفاة مهندس اثناء عمله داخل مشروع سكني (كمبوند ) بدائرة القسم إثر حادث دهس على يد سائق .

على الفور انتقل رجال المباحث وتم ضبط السائق المتهم واقتياده لقسم شرطة التجمع الأول وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي في محاكمة المتهمين بـ"اللجان النوعية"
  • لـ18 يناير.. تأجيل محاكمة 61 متهما في قضية «اللجان النوعية بالتجمع الخامس»
  • تأجيل محاكمة 61 متهما في قضية اللجان النوعية بالتجمع الخامس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية لجان التجمع لـ18 يناير المقبل
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع
  • تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لـ19 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة 22 متهما في أكبر خلية ارهابية بالقاهرة