أبرمت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، اتفاقية مساطحة مع مجموعة راديوس، المطوِّر المتخصِّص في مجال الشركات الصناعية واللوجستية، لتطوير مستودعات متعددة الاستخدامات بتكلفة 320 مليون درهم.

ويقع المشروع في منطقة الفلاح، التابعة لمطارات أبوظبي، ويمتد على مساحة 140000 متر مربع، ويوفِّر أكثر من 90000 متر مربع من مساحة المستودعات في المنطقة.

ويعزِّز هذا الاستثمار الاستراتيجي القدرات اللوجستية لمنطقة الفلاح، فضلاً عن الإسهام في إيجاد فرص عمل جديدة وازدهار الاقتصاد المحلي، وتؤكِّد الاتفاقية مع مجموعة راديوس التزام المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي باستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتلبية الطلب المتزايد على المساحات اللوجستية عالية الجودة، ما يُعزِّز نمو قطاعَي التجارة والصناعة، ويرسِّخ مكانة إمارة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للأعمال والاستثمار.
وقال ويلسون تشان، نائب الرئيس الأول للشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة الحرة لمطارات اْبوظبي: "يُظهر هذا المشروع التزام المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي باستقطاب الشركات الرائدة إلى الإمارة، ونهدف من خلاله إلى تطوير مركز مزدهر للأعمال يخدم المنطقة بأكملها، مستفيدين من موقع أبوظبي الاستراتيجي ومرافقها ذات المستوى العالمي. ويدل الطلب المتزايد على حلول تخزين فعّالة قابلة للتطوير في المنطقة الحرة، وخصوصاً منطقة الفلاح، على النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده الإمارة، وتوسُّع الأنشطة التجارية، والحاجة إلى بنية تحتية كفؤة لمواكبة هذا التطوُّر".
وستزوّد مجموعة راديوس، المعروفة بخبرتها في تطوير المرافق اللوجستية المتقدمة التي تلبّي المعايير الدولية، المستودعات الجديدة بأنظمة متطوِّرة للتحكُّم في المناخ، وإضاءة موفِّرة للطاقة، إضافة إلى ميزات أمنية متقدِّمة، وحلول تخزين قابلة للتكيُّف.
وقال ديفيد سيمونز، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لمجموعة راديوس: "يسعدنا رؤية النمو المتصاعد لاستثماراتنا في الإمارات، وخاصة أبوظبي، بتعاوننا مع المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي لإنجاز هذا المشروع الرائد، يعكس هذا الاستثمار ثقتنا بقطاع الخدمات اللوجستية المزدهر في أبوظبي، والأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها المنطقة الحرة كمركزٍ إقليميٍّ للعمليات الصناعية واللوجستية".
وقدَّم فريق قسم الصناعة والخدمات اللوجستية في شركة "نايت فرانك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشورة التجارية الاستراتيجية لمجموعة راديوس، بشأن دخولها قطاع العقارات التجارية في إمارة أبوظبي، إضافة إلى مساعدتها في عملية التأجير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المنطقة الحرة لمطارات أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال “جيتكس”

 

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ثلاث مذكرات تفاهم مع “شركة إي آند الإمارات” و”شركة هواوي” و”شركة داهوا التكنولوجيا” وذلك ضمن جهودها في مواكبة التطورات التقنية وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ضمن اهتمامها بتبنِّي أحدث التقنيات، وتعزيز التعاون مع الشركاء تحقيقاً لرؤية الحكومة في جعل إمارة أبوظبي في مقدمة المدن الآمنة عالمياً.
وقع مذكرات التفاهم خلال معرض جيتكس 2024 بحضور سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي.. اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، مؤكداً الحرص المستمر على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الجهات وتبادل المعرفة والخبرات، لافتاً الى التزام شرطة أبوظبي بتبني أحدث التقنيات المعاصرة.
وأوضح أن الشراكة مع “إي آند الإمارات” تهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بشرطة أبوظبي وتوسيع تغطية وسعة الشبكات، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات الأمنية المقدَّمة للمجتمع، وتلبية الاحتياجات المتزايِدة، بالإضافة إلى ضمان استمرارية العمليات التشغيلية بأعلى مستويات الكفاءة والأمان والسرعة، حيث ستساهم في تحسين كفاءة شبكات الاتصالات في شرطة أبوظبي، وتوفير بنية تحتية متطورة تدعم العمليات الأمنية.
وأكد أن مذكرة التفاهم مع شركتي هواوي وداهوا التكنولوجيا تمثل خطوة مهمة لتبني أحدث التقنيات المعاصرة، لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية، للنهوض بالعمل الأمني والاستفادة من أحدث الحلول التقنية في إنتاج وتصنيع الأجهزة والأنظمة الذكية، مما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة بالارتقاء بمنظومة الأداء الأمني وترسيخ الإبداع والابتكار والجاهزية للمستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي..الدار توقع شراكة لتطوير مجمع سكني في السعديات
  • “دار التمويل” و”دار التمويل للأوراق المالية” توقعان اتفاقية لضخ سيولة بقيمة 300 مليون درهم في سوق رأس المال في أبوظبي
  • "الموارد البشرية" توقع اتفاقية لتقديم خدمات نوعية لموظفي القطاع العام
  • المولودية توقع اتفاقية مع مركز خاص بتحضير الرياضيين
  • حمدان بن محمد يعتمد خطة لتطوير أرياف وبراري دبي بـ390 مليون درهم
  • فيديو | حمدان بن محمد: خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي بـ 390 مليون درهم
  • مالية عجمان توقع اتفاقية لدفع عجلة الابتكار في المجال المالي
  • أرباح بنك أبوظبي الأول تتجاوز التوقعات في الربع الثالث
  • شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال “جيتكس”