شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم افتتاح معرض صور فوتوغرافية بعنوان "الفن الإيبروأمريكي" الحديث والمعاصر"، الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية في الفترة من 21 إلى 27 اكتوبر 2024 في إطار النسخة الرابعة من أسبوع الثقافة "الإيبروأمريكية".

وافتتح المعرض هبة الرافعي، القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية، "ودينيس توسكانو أموريس"، سفير "الإكوادور" بالقاهرة، بحضور عدد من ممثلي دول أمريكا اللاتينية والبعثات الدبلوماسية.

وقالت هبة الرافعي إن افتتاح المعرض يتزامن مع الاحتفال بإعادة إحياء مكتبة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر، مؤكدة أن استضافة المكتبة لهذا الحدث تأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الدول.

وأضافت أن النسخة الرابعة من أسبوع الثقافة "الإيبروأمريكية" يقدم للزوار فرصة للتعرف على النسيج الثقافي الغني لهذه الدول من خلال الفن الحديث والمعاصر مشددة  على أن التعاون بين مكتبة الإسكندرية والدول "الإيبروأمريكية" يؤكد على الاهتمام بالقيم والأهداف المشتركة، والسعي إلى تشجيع التبادل الثقافي والمعرفي.

وأعرب السفير "دينيس توسكانو أموريس" عن سعادته لتواجده في مكتبة الإسكندرية، وقال إنها تعد مركزًا متميزًا في نشر العلم والثقافة ليس فقط في مصر بل العالم أجمع.

وأكد على حرص الدول "الإيبروأمريكية" على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر من خلال التبادل الثقافي والفني، ولهذا يأتي معرض الصور الفوتوغرافية ليبرز الفن الحديث والمعاصر في الدول الإيبروأمريكية، معربًا عن أمله في أن يستمتع زوار المكتبة من المصريين وغير المصريين بالتعرف على الثقافة "الإيبروأمريكية" من خلال المعرض.

وجدير بالذكر أن الأسبوع "الإيبروأمريكي" الذي يقام في الإسكندرية للعام الرابع على التوالي، يهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور السكندري والدول "الإيبروأمريكية"، ويشارك فيه هذا العام 12 دولة هي: "بوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 12 دولة استضافة افتتاح معرض أكتوبر 2024 الاهتمام الإسكندرية اليوم الإيبروأمريكي البعثات الدبلوماسي التبادل الثقافي الثنائية الصور الفوتوغرافية العلاقات الخارجية النسخة الرابعة أمريكا اللاتينية تعزيز العلاقات الثنائية رئيس قطاع العلاقات الخارجية مکتبة الإسکندریة الحدیث والمعاصر التبادل الثقافی

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»

استضافت مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، وذلك في إطار التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة «حياة كريمة»، وعلى هامش برنامج نجوم مصرية «ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي».
وتضمنت فعاليات المبادرة مجموعة من الأنشطة انعقدت خلالها ندوة تثقيفية بهدف خلق سفراء وعي من خريجي برنامج «ستارز».
كما تم استقبال شاحنة صحة المرأة للكشف الطبي المجاني على السيدات والفتيات فوق 18 عامًا، حيث تواجدت الشاحنة بمحيط مكتبة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 17 حتي 19 أكتوبر 2024.

كما تمت إضاءة مبني مكتبة الإسكندرية الخارجي باللون الوردي تضامنًا مع محاربات سرطان الثدي.


 

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض "كنوز تابوزيريس ماجنا"
  • مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «كنوز تابوزيريس ماجنا»
  • «الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر» معرض فوتوغرافية بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح معرض «الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر» في مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض صور فوتوغرافية بعنوان ”الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر"
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف مبادرة دعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع "حياة كريمة"
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "يوم الفخر" للموسم الثاني