أنقرة (زمان التركية) – دعا وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أنصار الداعية والمفكر الإسلامي التركي، فتح الله كولن، بالتخلي عن طريقه بعد وفاته.

وقال هاكان فيدان في بيان حول وفاة مؤسس حركة الخدمة فتح الله كولن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأوكرانية في أنقرة: “مصادرنا الاستخبارية تؤكد أيضاً وفاة فتح الله كولن، إن خبر الموت هذا لن يدفعنا أبدًا إلى الرضا أو الاسترخاء”.

كما طالب فيدان أتباع كولن “بالتخلي عن هذا الطريق الخاطىء المليء بالخيانة” بحسب تصريحاته.

وأعلن صباح اليوم وفاة فتح الله كولن، عن عمر يناهز 83 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يعيش.

ووفقًا لبيان نشرته حركة الخدمة على موقعها Herkul.org، توفي كولن بسبب مرض القلب والأوعية الدموية، حيث جاء في البيان أنه توفي “عند الساعة 21:20 مساءً بتوقيت المحلي يوم 20 أكتوبر 2024، في المستشفى حيث كان يعالج منذ فترة”.

وتتهم حكومة حزب العدالة والتنمية فتح الله كولن بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016، بينما نفى كولن هذه الاتهامات.

Tags: إسطنبولتركياحركة الخدمةفيدانكولنهاكان فيدانوفاة فتح الله كولن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسطنبول تركيا حركة الخدمة فيدان كولن هاكان فيدان وفاة فتح الله كولن فتح الله کولن

إقرأ أيضاً:

سفير سلطنة عمان يدعو الشركات التركية للاستثمار

أنقرة (زمان التركية) – التقى سفير سلطة عمان لدى أنقرة، سيف رشيد سيف الجهوري، مع رئيس اتحاد الصناعة والتجارة التركي، فرودون جواهر أوغلو، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الزيارة، بعث الجهوري برسائل مهمة حول تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث أكد على الروابط الاقتصادية القوية بين البلدين والأهمية الاستراتيجية لسلطنة عمان.

من جانبه أوضح فرودون أوغلو أن سلطنة عمان دولة مهمة لتركيا من حيث موقعها الجغرافي وكونها دولة مسلمة، مشيرًا إلى كونها أقوى حليف استراتيجي لتركيا في المجتمع الدولي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف فرودون أوغلو أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وسلطنة عمان تتزايد بمرور الوقت، قائلًا: “بصفتنا اتحاد الصناعة والتجارة التركي، لدينا تعاون قوي مع سفارة سلطنة عمان، وسنواصل بعزم كبير توسيع هذا التعاون وتعزيزه خلال الفترة المقبلة”.

وأفاد أنهم يرغبون في إقامة مؤتمر منتدى الأعمال التركي العماني بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان في أنقرة، لضمان الإسهام في العلاقات بين البلدين معربا عن رغبته في إجراء زيارة إلى سلطنة عمان رفقة عدد من رجال الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وفي المقابل، أشار الجهوري إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين التركي والعماني داعيا الشركات التركية إلى الاستثمار في عمان.

وأعرب الجهوري الذي تسلم منصبه في يناير الماضي، عن رغبته في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا وعمان عبر الإجراءات التي أجريت في السابق، قائلا: “سلطنة عمان دولة تتمتع بالأمن والاستقرار، لهذا تعتبر سلطنة عمان مناسبة للاستثمار للشركات التركية في العديد من القطاعات. أدعو الشركات العضوة باتحاد الصناعة والتجارة التركي إلى الاستثمار والمشاركة في المشاريع بسلطنة عمان في أقرب وقت”.

هذا وشارك في الاجتماع مسؤولون من اتحاد السياحة العلاجية التركي واتحاد تركيا للتنمية الزراعية والريفية واتحاد صناعة الدفاع في أنقرة واتحاد أنقرة للتمويل والمشاريع الاستثمارية واتحاد أنقرة للطاقة والتعدين واتحاد أنقرة للصناعة والتكنولوجيا واتحاد أنقرة للاستيراد والتصدير واتحاد التجارة الخارجية في أنقرة.

 

Tags: اتحاد الصناعة والتجارة التركيالاستثمار التركي بسلطنة عمانسلطنة عمانسيف رشيد سيف الجهوري

مقالات مشابهة

  • وفاة فتح الله غولن المُتهم بتدبير "محاولة الانقلاب" في تركيا
  • نجل شقيق كولن ينعي عمه بعبارت حزينة
  • صحفي تركي يكشف سبب وفاة كولن
  • رئيس تحرير “زمان” السابق يروي اللحظات الأخيرة في حياة فتح الله كولن
  • وفاة المعارض التركي فتح الله كولن في أمريكا
  • فتح الله كولن يرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عامًا
  • سفير سلطنة عمان يدعو الشركات التركية للاستثمار
  • هاكان فيدان: ينبغي عدم الاستهانة أبدا بمساعي إسرائيل لنشر الحرب بالمنطقة
  • هاكان فيدان يستقبل قياديي حماس تحت صورة قائد عثماني