استقبلت محافظ الجنوب بالانابة محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك في مكتبها في سرايا صيدا، وفدأ من حركة "أمل" ضم مسؤولي البلديات المركزي في الحركة.   وتطرق اللقاء الى مستجدات الاوضاع على الساحة اللبنانية لا سيما تداعيات الاعتداءات الصهيونية المستمرة على لبنان وما يرافقها من تزايد لاعداد  الجنوبيين النازحين على مستوى محافظة الجنوب ومدينة صيدا وجوارها .



كما بحث المجتمعون في السبل الايلة لمساندتهم وتقديم كل الدعم والمساعدات المتاحة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعانونها  جراء نزوحهم  الى اماكن الايواء سواء في منطقة صيدا وجوارها او غيرها من البلدات. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها، بما في ذلك مطالبة إسرائيل بإخلاء مواقعها، معتبرة أن هذه الاعتداءات والأفعال لا تمثل مجرد استهداف للقوات الدولية وحسب، بل تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقد ترقى إلى جريمة حرب، كما أنها جزء من سياسة إسرائيل الرافضة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الامن في الامم المتحدة، لا سيما القرار ١٧٠١ ".


و أعربت الوزارة في بيان اليوم الاثنين،وفقا للوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية، عن خالص شكرها لقوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في لبنان - اليونيفيل، وتقديرها العميق للدور الذي تؤديه منذ إنشائها عام 1978، قيادةً وأفرادًا من عسكريين وإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، مما يساعد في بناء الاستقرار في المنطقة وثبات المواطنيين في أرضهم"، كما 
وجهت الشكر العميق إلى حكومات الدول الصديقة المشاركة في هذه القوات، التي لم تدخر جهدًا في دعم مهمة اليونيفيل، سواء من خلال إرسال جنود وقوات حفظ سلام، أو عبر توفير الدعم اللوجستي والمادي اللازم لضمان نجاح مهمتها. إن هذه الدول تتلاقى مع لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين".
و دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل وضمان استمرارها بعملها، وعدم التعرض لها او تهديد امنها وسلامتها، وإدانة إسرائيل وإلزامها التوقف فورًا عن ممارساتها العدائية تجاهها، التزاما للمبادئ التي تأسست عليها الأمم المتحدة، والتي يجب على الدول الأعضاء التقيد بها وترسيخها بكل ما تملكه من وسائل".

مقالات مشابهة

  • هذا ما كشفه التقرير الرقم 24 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان
  • الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها
  • الخارجية اللبنانية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات اليونيفيل
  • توت قلواك: بحثت مع رئيس مجلس السيادة قضية نفط جنوب السودان
  • لبنان.. إخلاء بلدية صيدا بسبب تهديدات الاحتلال الإسرائيلي
  • إخلاء بلدية صيدا وتدابير إحترازية بالتنسيق مع محافظ الجنوب: سنبقى بحالة جهوزية
  • بدر عبد العاطي: مصر تدين كل الاعتداءات الإسرائيلية على شعب لبنان وقوات اليونيفيل
  • سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري لأطفال فلسطين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • آخرها قرب أوتوستراد صور - صيدا.. غارات جديدة تستهدف الجنوب