يمانيون/ صنعاء أدان ملتقى إعلاميات اليمن، الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن وفلسطين ولبنان.

وأشار الملتقى في بيان له، إلى أن عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة وصل إلى أكثر من 177 صحفياً وصحفية، تم استهدافهم أثناء تأديتهم رسالتهم وعملهم المقدس في نقل حقيقة العدو الإسرائيلي للعالم.

واعتبر استهداف الإعلاميين خوفاً من إيصال صوت الحق وإظهار الزيف والعنجهية الإسرائيلية التي تنتهك كل الحقوق الإنسانية.

ولفت البيان إلى إصابة الإعلامية اليمنية سماح حلقوم العاملة في قناة سبأ الفضائية، وتضرر منزلها نتيجة القصف الأمريكي البريطاني لمنطقة الصيانة في أمانة العاصمة صنعاء، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأكد على الدعم الكامل للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة، مشدداً على استمرار إعلاميات اليمن، في توجيه أصواتهن وأقلامهن وعدساتهن نحو طريق واحد هو طريق القدس.

وحمّل الملتقى، المنظمات الدولية والحقوقية كامل المسؤولية عما يجري في غزة ولبنان من خلال صمتها وتماهيها مع المشروع الصهيوني الأمريكي، مطالباً الإعلاميين الأحرار في العالم بالتحرك لفضح انتهاكات العدو في كل المحافل وتنظيم الوقفات الاحتجاجية والبرامج التعبوية في أوساط المجمعات لنصرة القضية والمقدسات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح النزيلي وتحمل قوات طارق صالح المسؤولية

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الإثنين، قوات الساحل الغربي، بسرعة إطلاق سراح الصحفي عادل النزيلي.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إن الزميل الصحفي عادل النزيلي يقضي يومه الخامس معتقلا لدي قوات الساحل الغربي، حيث أصطدمت الجهود الحثيثة التي بذلتها النقابة لإطلاق الزميل عادل النزيلي بتعنت غير مفهوم ولا حجة واضحة لاعتقاله والاصرار على ابقاءه رهن الحجز والاعتقال.

 

وأشارت إلى أنها لم تتبين سبب ما يتعرض له الزميل من انتهاك وموقف من قيادة قوات الساحل الغربي ممثلة بالعميد طارق صالح، صمت سمعها عن الاستجابة لمساعي النقابة.

 

وأدانت النقابة واقعة اعتقال النزيلي والاستمرار في إبقاءه رهن الاعتقال محملة قيادة قوات الساحل الغربي المسئولية، داعية إلى اطلاق سراحه فورا.

 

وطالبت النقابة، بالتضامن مع الزميل عادل النزيلي المحتجز خارج اي إجراءات قانونية او إدارية وبدون تهمة واضحة، معبرة عن اسفها لما لمسته من إصرار على معاقبته لدى الجهات المعنية في قوات الساحل الغربي التي تنظم بهذه الواقعة الى قائمة السلط المنتهكة للصحفيين في البلد.

 

وجددت نقابة الصحفيين، دعوتها إلى إطلاق الصحفي النزيلي محملة الجهات الأمنية والعسكرية في قوات الساحل الغربي مسئولية سلامته ومسؤولية ما تعرض له من انتهاك.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح النزيلي وتحمل قوات طارق صالح المسؤولية
  • ملتقى إعلاميات اليمن يُدين جرائم العدو الصهيوني بحق الصحفيين والإعلاميين
  • صنعاء.. وقفة بأكاديمية القرآن الكريم وفاء للشهيد يحيى السنوار
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • العدو الصهيوني يعترف بفشل منظومات الاعتراض في إسقاط المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بفشل اعتراض المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو
  • إيران تؤكد في رسالة للجنائية الدولية على ضرورة اتخاذ إجراء فوري ضد الكيان الصهيوني
  • في رسالة للجنائية الدولية.. إيران تؤكد على ضرورة اتخاذ إجراء فوري ضد الكيان الصهيوني
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة ” مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان”