قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من الجانب المصري من معبر رفح، إنّ جُل المساعدات الإنسانية الموجهة لقطاع غزة أغلبها مصرية خالصة وموجودة بشكل كبير في المركز اللوجيستي الذي أقامته الدولة المصرية في مدينة العريش.

وزير الخارجية: جهودنا مستمرة لتكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني البيت الأبيض: سنواصل دعم جميع الجهود الرامية لزيادة تدفق المساعدات وتوزيعها بغزة

وأوضح «الغنام»، خلال تصريحات عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ المركز شهد عددًا كبيرًا من الزيارات الدولية، ويحتوي على قسم خاص بالشاحنات التي ترفضها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتأمر بإعادتها وعدم قبولها للجانب الآخر.


وتابع، أنّ أغلب شاحنات المساعدات التي ترفضها قوات الاحتلال من الجانب المصري تحتوي على مستلزمات طبية ضرورية، لافتًا إلى أنّ الاحتلال يتحجج بعدم دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر إعطاء تبريرات فارغة وغير منطقية مثل الادعاءات الإسرائيلية بأنّ هناك أعياد دينية في إسرائيل كعيد العرش، كما أنّ يوم السبت مقدس عند المؤسسات الرسمية الإسرائيلية.

 

وتابع، أنّ الاحتلال الإسرائيلي سمح  اليوم بدخول ما بين 30 إلى 40 شاحنة من المساعدات فقط، وهو ما يعني أن هناك 2 مليون فلسطيني يعيشون على هذه الكمية الضئيلة للغاية من المواد الغذائية، وفي جباليا لم تدخل أي مساعدات من المياه والغذاء  لليوم 17 على التوالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المساعدات لبنان معبر رفح البيت الأبيض وزير الخارجية الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة مدينة العريش مصر إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس تطلق حملة لـ"حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة

طالبت حركة "حماس" في بيان لها اليوم الإثنين، كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على "حملة حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة.

مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي: حماس لم تتفكك بعد رحيل السنوار مظاهرات تجوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع حماس


وبحسب"روسيا اليوم"، قالت في بيان، "السادة في المؤسسات الإعلامية العربية والدولية المحترمون، ندعو كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على حملة حصار السفارات الأمريكية وسفارات الكيان الصهيوني التي تنطلق عبر الفضاء الرقمي، تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في محافظة شمال غزة.
وأضاف البيان، "الحملة تنطلق عبر وسم، حصار -السفارات، ويشارك فيها مئات الآلاف من حول العالم.

مقالات مشابهة

  • حماس تطلق حملة لـ"حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة
  • تقارير إخبارية ترصد تطورات دخول المساعدات إلى قطاع غزة
  • عبد الرحيم علي ضيف برنامج «كلام في السياسة» على «إكسترا نيوز».. بعد قليل
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يتحجج بأعياده لعدم دخول المساعدات إلى غزة
  • مؤسسة بريطانية: نشعر بالعجز لعدم إغاثة شمال غزة
  • اليوم.. عبد الرحيم علي ضيف برنامج «كلام في السياسة» على «إكسترا نيوز»
  • مراسل “القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي دمر المحافظة الشمالية في غزة
  • مراسل القناة 11 الإسرائيلية: صور السنوار الأخيرة ستبقى أسطورة لأجيال عدة