شهد العرض المسرحي «بينو» الذي أقيم بالأمس داخل قصر ثقافة الأنفوشي ضمن فعاليات لدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي حضور جماهيري كبير.

صناع مسرحية بينو

مسرحية «بينو» من تأليف ندي عادل، وإخراج أشرف علي، فيديو مابينج حسن جمال، إضاءة أحمد طارق، ديكور أمجد ماجد، ملابس ومكياج نادين وائل، مخرج منفذ حسين محمد، أشعار أشرف علي، ألحان وغناء هدير طارق، موسيقي محمد غنيم، بوستر مينا صلاح.

مسرحية بينو

وضم العرض المسرحي عدد من الفنانين أبرزهم: ماريا أسامة، مصطفى عيد، ميرنا خطاب، هشام السنباطي، جنى، الأدهم محمد، عمر هاشم، عمرو وائل، سعد محمد، محمد حسن والطفلة بوسي جابر، فريد، حمد إيهاب، عبد الرحمن هريدي، جاسر محمد، فارس هريدي.

فعاليات مهرجان المسرح العربي

من المقرر أن يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلا افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

ويذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الموسيقى المسرح العربي جاءت حاملة لـ اسم الفنان كريم عبد العزيز تقدير لمشواره الفني بشكل عام والمسرحي بشكل خاص، ومن المقرر أن تمتد فعاليات النهرجان حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاًبدر عبد العاطي يعقد لقاءً افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في السعودية

«الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر» معرض فوتوغرافية بمكتبة الإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسرح العربی

إقرأ أيضاً:

تكريم الفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي

 

كرم مهرجان المسرح العربي الفنانة بدرية طلبة، وذلك تقديرا لتاريخها الفني المميز خلال حفل افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان، واقيم الحفل مساء أمس  في قصر ثقافة الانفوشي وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية والفنان محمد عصمت مدير المهرجان.

واعربت الفنانة بدرية طلبةبدرية طلبة عن سعادتها البالغة بهذا التكريم لعدة اسباب، الأول لانه جاء من أكاديمية الفنون هذا الصرح العظيم، والسبب الثاني لان التكريم جاء من مهرجان مسرحي والمسرح شهد جزء كبير من حياتي، والسبب الثالث لان هذه الدورة تحمل اسم النجم الكبير والمبدع دائما كريم عبد العزيز، والسبب الرابع لان التكريم جاء في الإسكندرية مدينتي العظيمة التي شهدت اهم ايام حياتي، واعذروني لاني خجولة جدا في مثل هذه المواقف.


وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان.

مقالات مشابهة

  • استقبال جماهيري لعرض "بينو" في مهرجان المسرح العربي
  • "بينو" أول عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • حضور جماهيري كثيف في مسرحية «بينو».. أول عروض مهرجان المسرح العربي
  • بالصور" بينو " أول عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يستهل أول عروضه بمسرحية "بينو"
  • التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • تكريم بدرية طلبة في إفتتاح الدورة 5 لمهرجان المسرح العربي.. صور
  • تكريم الفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي
  • تكريم بدرية طلبة في النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي