تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس كريم أكرم رئيس اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية المصرية وعضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، عن قراره بالترشح على مقعد رئاسة اتحاد ألعاب القوى.

وجاء قرار كريم أكرم للترشح على منصب رئاسة اتحاد ألعاب القوى، من أجل تطوير اللعبة في مصر وزيادة انتشارها وقاعدة ممارسيها بالكشل الذي تستحقه رياضة ألعاب القوى فهي أم الألعاب، كما يسعى للاستفادة بالشكل الأمثل من الكوادر المصرية في اللعبة، وهي قادرة بكل تأكيد على إعادة اللاعبين المصريين للمستويات العالمية.

وتقدم أكرم صباح اليوم الاثنين بأوراق ترشحه على رئاسة الاتحاد، خلال الدورة الانتخابية المقررة يوم 8 نوفمبر المقبل.

ويتمتع كريم أكرم بعلاقات قوية داخل وسط ألعاب القوى المصري، وكافة الهيئات الرياضية للعبة، بجانب علاقاته الدولية التي يسعى لاستغلالها من أجل خدمة اللعبة في مصر وعمل بروتوكولات مشتركة مع افضل المنتخبات العالمية في كلّ منافسة.

كما يتطلع أكرم أن يكون الاتحاد المصري لألعاب القوى وجهة لاستضافة البطولات العالمية على أرض مصر، واستغلال البنية التحتية الرياضية الجبارة التي وفرتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، لخدمة الرياضة المصرية وأبطال مصر، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على المستوى الفني للاعبين والمدربين والحكام وكافة أفراد المنظومة الرياضية.

وتقام انتخابات الجمعية العمومية لألعاب القوى 8 نوفمبر المقبل، وتم إخطار الهيئات أعضاء الجمعية العمومية بموعد العمومية حتى يتم إرسال تفويضات الحضور فى العمومية والتصويت بها.

ووفقا للتصنيف الذي أعلنته اللجنة الأولمبية ، فإن التصنيف الأولمبى الخاص بالهيئات الرياضية التي يحق لها الحضور والتصويت في العمومية يصل إلى 68 هيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كريم أكرم اتحاد ألعاب القوى منصب الرئيس رئيس اللجنة الفنية احمد محمدي اتحاد ألعاب القوى کریم أکرم

إقرأ أيضاً:

صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب

يمانيون../
أعلنت وزارة الشباب والرياضة استعدادها استضافة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في العاصمة صنعاء، وتحمُّل التكاليف المالية الخاصة بإجراء عملية الانتخابات.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، أنه لا توجد أيَّة عراقيل تمنع إقامة الانتخابات في العاصمة صنعاء، وأن الوزارة وصندوق النشء سيتكفلان بدعمها ماديًا وتوفير سبل نجاحها؛ دون الحاجة لأن تُجرى انتخابات تتعلق بالرياضة اليمنية خارج اليمن.

وقال “بعد تحديد الاتحاد اليمني لكرة القدم الـ30 من نوفمبر المقبل موعدًا لانتخاب مجلس إدارة جديدة، كانت آخر انتخابات أجراها الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة أحمد العيسي، في العام 2014م”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن حكومة التغيير والبناء ترحب بأبناء الوطن، وستحرص على إنجاح تطلعاتهم ودعمهم دون استثناء.

ولفت إلى أن الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء مستقرة ومناسبة لإجراء الانتخابات، على عكس ما يتم تداوله .. مبيناً أن وزارة الشباب بالتنسيق مع الجهات المختصة ستعمل على توفير كلِّ عوامل نجاح الانتخابات في ظلِّ امتلاك بلادنا لكوادر مؤهلة في كلِّ المجالات.

وكان اتحاد الكرة وجَّه تعميمًا لأندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة، استنادًا للمادة (32) من النظام الأساسي، وبعد التنسيق مع الاتحادين الدولي (FIFA) والاتحاد الآسيوي (AFC)، حدَّد فيه الموعد، وطالب الأندية لتقديم المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد للفترة (2024م -2028م).

وحدد التعميم الساعة الـ12 ظهرًا من يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، كموعد أخير لتقديم الترشيحات.

مقالات مشابهة

  • حملة دعم واسعة لسامح الشاذلي مع اقتراب انتخابات الاتحادات الرياضية
  • وليد عطا يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد ألعاب القوى
  • مصطفى حمدي يخوض انتخابات اتحاد الرماية على منصب الرئيس
  • صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب
  • مشروع قانون مالية 2025 يقترح إحداث 28.906 منصب مالي للتوظيف بالقطاعات العمومية
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 26 (عماد أبو طعيمة)
  • ما صلاحيات نائب الرئيس في أميركا.. وهل هو منصب ثانوي؟
  • اتحاد الكرة: منتخب الشاطئية يخوض أمم إفريقيا من أجل التتويج
  • اتحاد ألعاب القوى عن زيادة عدد الجمعية العمومية: أقل من 2017