البوابة نيوز:
2024-10-21@20:22:39 GMT

الخميس.. ورشة "كيف تنشر كتابك الأول؟" لأحمد مهنى

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم صالون إعلام للكتاب بالشراكة مع مكتبة وهبان، ورشة بعنوان "كيف تنشر كتابك الأول؟". يقدمها الناشر أحمد مهنى، مدير النشر والتطوير بدار دوّن للنشر والتوزيع.

تُعقد الورشة الخميس 24 أكتوبر،  في تمام الخامسة مساء ولمدة ساعتين، وسيتعرف المشاركون في الورشة على خطوات نشر كتاب أو رواية، وكيفية إعداد وتجهيز عملك لإرساله لدار النشر، وكيفية اختيار دار النشر المناسبة، وأساليب التسويق لعملك الأول، وغيرها من التساؤلات التي تشغل الكثير من المبدعين بعد قرار النشر.

أحمد مهنى، هو كاتب وروائي مصري، حصل على ماجيستير إدارة الأعمال الدولية من جامعة حلوان كتب في عدة صحف ومجلات، شارك في تأسيس ورئاسة تحرير سلسلة كتب “مدونات مصرية للجيب” عام 2008 وهي أول سلسلة كتب للمدونين المصريين

كما أنه مدير النشر دار دون للنشر والتوزيع، مستشار التسويق وإدارة الأعمال ومنتج منفذ للوكالات الإعلانية. وتحتل رواياته وكتبه قائمة الأكثر مبيعًا على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

بدأ أحمد مهنى مشواره الأدبى في 2009 بالمجموعة القصصية الأولى بعنوان “اغتراب”، وفي عام 2011 أصدر كتاب “مزاج القاهرة” ضمن أدب الاعترافات، وفي عام 2015 صدرت روايته الأكثر شهرة “سوف احكى عنك”، والتي لاقت نجاحا جماهيريا واسعا في مصر والعالم العربى. كما احتلت هذه الرواية قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وتم تحويلها إلى عمل مسرحي.

صدر له كتاب “مذكرات الثانية عشرة ليلا” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2019، وفي عام 2020 صدرت روايته “ساعتين وداع”. وفي عام 2023، صدر كتابه الأخير "موعد مع فيلسوف".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الدولى للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب مكتبة وهبان وفی عام

إقرأ أيضاً:

فيلم "عاشق" لـ أحمد حاتم يحصد إجمالي إيرادات 21 مليون جنيه

 

 

 

حصد فيلم عاشق لـ أحمد حاتم أعلى الإيرادات حيث وصلت إجمالي الإيرادات إلى 21 مليونًا و150 ألفًا و550 جنيهًا حتى الآن.


قصة فيلم "عاشق"

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي، تجمع  قصة حب تنتهي بالزواج بين الشاب مالك والفتاة فريدة، حيث يعمل مالك معالج لحالات الإدمان، بينما فريدة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان وتدور الأحداث في إطار تشويقي مما يجذب الجمهور لمشاهدة فيلم "عاشق" فور عرضه.


فريق عمل عاشق
 

الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، محسن محيي الدين.

تصريحات مؤلف فيلم عاشق 

 

وسبق وصرح المؤلف محمود زهران تفاصيل الفيلم لـ الفجر الفني قائلًا:"فيلم عاشق في الأساس كان فكرة عندي حكيتها لأحمد حاتم تحمس لها وخدنا الفكرة وروحنا لأحمد السبكي وهو بيثق فينا جدًا والحمد لله بدأت الكتابة وأنا عارف أن أحمد حاتم هو شخصية "مالك" في الفيلم،والأحداث من وحي الخيال بس مبنية من خلال مشاهدات لشخصيات عديدة مرت علينا في رحلة العمر، المدمن والخائن والعشاق والمنتقم والمجنون والضحية."


أحمد حاتم في انتظار الملحد


وينتظر أحمد حاتم طرح فيلم الملحد، يُعتبر فيلم "الملحد" واحدًا من أكثر الأفلام التي أثارت الجدل مؤخرًا، ويرجع ذلك إلى موضوعه الحساس وأبطاله المميزين.

الفيلم من بطولة أحمد حاتم، الذي يُعد أحد أبرز نجوم جيله، إلى جانب أسماء لامعة مثل محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، ونجلاء بدر.

كما يضم الفيلم نخبة من النجوم الشباب والكبار، ويعود تأليف الفيلم إلى الكاتب المعروف إبراهيم عيسى، فيما تأتي الموسيقى التصويرية من توقيع الموسيقار القدير راجح داوود، ويتولى إخراج العمل ماندو العدل.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تختتم مشاركتها في معرضي «الرياض» و«عمّان»
  • الخميس.. ورشة "كيف تنشر كتابك الأول؟" لـ أحمد مهني
  • "الناشرين الإماراتيين" تروج للأدب المحلي في "فرانكفورت للكتاب"
  • عمليات تجميل سبب تأكل الفك العلوى لأحمد سعد.. الطبيب يوضح؟
  • "القومي للترجمة" يُقيم حفل توقيع للطبعة العربية من كتاب "لورنس في شبه الجزيرة العربية" .. الخميس
  • كتاب الجيب.. وترقية وعي القارئ
  • محمد مهران ينضم لأسرة مسلسل "فهد البطل" لأحمد العوضي
  • جامعة الحدود الشمالية تنشر أكثر من 1000 بحث علمي محكم
  • فيلم "عاشق" لـ أحمد حاتم يحصد إجمالي إيرادات 21 مليون جنيه