عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، مشاهد لاندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي في المحافظة الشمالية بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال الإعلامي همام مجاهد، إن المستشفى الإندونيسي بات من المنظومات الصحية القليلة في قطاع غزة التي لا تزال تعمل ولو بشكل جزئي.

وأوضح أن المستشفيات هدف رئيسي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال المستشفى الإندونيسي.

وأشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية تقول إن أكثر من 90% من المستشفيات التي كانت تعمل في قطاع غزة إما دُمرت كليا أو جزئيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين المستشفى الإندونيسي القصف الإسرائيلي المستشفى الإندونیسی

إقرأ أيضاً:

المستشفى الإندونيسي شمال غزة يستقبل جثامين 73 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي

أعلن مروان السلطان، مدير المستشفى الإندونيسي في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، عن وصول جثامين 73 شهيداً وعدد كبير من الجرحى إلى المستشفى، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على بيت لاهيا ، وأشار السلطان إلى أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال، فيما تواصل الطواقم الطبية التعامل مع الأعداد المتزايدة من المصابين وسط ظروف صعبة للغاية.


 

وفي تصريح صحفي، أوضح السلطان أن الأوضاع داخل المستشفى تتفاقم، حيث تعجز الطواقم الطبية عن استيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى والشهداء. وأضاف: “لم نواجه مثل هذه الصعوبة منذ بداية العدوان؛ فالاستهداف الإسرائيلي يتزامن مع الحصار المفروض، مما يخلق أزمة في توافر المواد الطبية والكهرباء”. ولفت إلى استشهاد اثنين من المرضى بسبب الحصار الإسرائيلي على المستشفى، حيث تم دفنهما داخل أبنية المستشفى لعدم القدرة على نقلهم إلى الخارج.


 

ودعا مدير المستشفى الإندونيسي إلى توفير حماية عاجلة للطواقم الطبية والمرضى، وضمان وصول الوقود الكافي لتشغيل المرافق الصحية. كما طالب الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالتواجد الفعلي داخل المستشفيات، لضمان تقديم الخدمات الطبية الضرورية وسط القصف الإسرائيلي المتواصل.


 

في الوقت ذاته، تعاني المراكز الطبية في شمال غزة من ضغوط هائلة جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي، الذي أدى إلى وقوع مئات الضحايا. وكانت مصادر طبية قد أفادت، مساء السبت، بأن الطائرات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة مروعة في منطقة مشروع بيت لاهيا، حيث تم استهداف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 73 شخصاً وفقدان العشرات.


 

يستمر الجيش الإسرائيلي في فرض حصار مشدد على شمال قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين، مع تكثيف القصف الجوي والمدفعي، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويعقد جهود الإغاثة الطبية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • غزة .. اندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي بسبب القصف الإسرائيلي
  • اندلاع النيران بالطوابق العليا من المستشفى الإندونيسي شمال غزة جراء القصف الإسرائيلي
  • المستشفى الإندونيسي شمال غزة يستقبل جثامين 73 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي
  • مسؤول صحي بغزة: الوضع بالشمال كارثي والمستشفيات تعمل جزئيا رغم القصف
  • بسبب الحصار الإسرائيلي..وفاة مريضين في المستشفى الإندونيسي في غزة
  • آخر تطورات الأوضاع شمال قطاع غزة وحصار المستشفى الإندونيسي
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة