شارك اليوم وفد مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، فى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية .

"من إيد لإيد".. بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة بمدينة إدكو بالبحيرة أعمال بوقف الحال|العثور على شيكارة ممتلئة بـ«السحر والشعوذة» داخل منزل بالبحيرة.

. شاهد


الذي يتم تنظيمه فى العاصمة الإدارية ، بحضور كبار رجال الدولة ، ولفيف من السادة الضيوف من مختلف دول العالم في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 .

هذا ويضم الوفد الدكتور سامح عبداللطيف وكيل المديرية ، وبعض السادة مديري العموم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية ، وممثلي الفرق الإشرافية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة .

وتم افتتاح المؤتمر بالأمس بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، ومعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار 

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الإزدهار على المستوى الإنساني و الإستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار و تعزيز الصحة والرفاهية والعدالة و بناء مستقبل مرن ومستدام و تحويل المعرفة إلى أثر ملموس.

ويتضمن المؤتمر عقد 133 جلسة حوارية هامة
حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية
يحاضر بها 803 من الخبراء المتخصصين العالميين والمحليين .

والمؤتمر يفتح الآفاق أمام الشركات الناشئة ، ورواد الأعمال من خلال منصة ديناميكية تعرف بإسم "مركز الإبتكار" تمكنهم من عرض أفكارهم المبتكرة والمتميزة

ومن النتائج المتوقعة للمؤتمر تعزيز الفهم العميق للإتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية و تحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة و تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة و توسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية  و تطوير خارطة طريق قابلة للتنفيذ للاستفادة من الفرص والتصدي للتحديات الرئيسية و الدعوة إلى دمج برامج السكان وإعطائها الأولوية في سياق التنمية المستدامة و تفعيل المسئولية الاجتماعية تجاه قضايا السكان والصحة و تعزيز قدرات الأطراف المعنية لتنفيذ مبادرات التنمية البشرية وتحديد الحلول والتقنيات المبتكرة في مجالات التعليم والصحة والرفاهية الإجتماعية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد عبد الغفار صحة البحيرة الصحة والسكان العاصمة الإداري السکان والتنمیة البشریة السکان والصحة

إقرأ أيضاً:

السيسي يتسلم نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان.

وجاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، حيث تفقد الرئيس السيسي المعرض المصاحب للمؤتمر.

وانطلقت اليوم بمركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس .

كما يهدف إلى تعزيز الصحة والرفاة والعدالة وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاة من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلاً عن "بناء مستقبل مرن ومستدام" من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية فضلا عن تحويل المعرفة إلى أثر ملموس" هدف للمؤتمر يمكن تحقيقه من خلال ترجمة المعرفة إلى إجراءات عملية من خلال حلول قائمة على البيانات لتمكين الأفراد والمجتمعات وتحقيق تغيير مستدام .

مقالات مشابهة

  • "صحة سوهاج" تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية
  • ماذا قال وزير الصحة في افتتاح مؤتمر السكان والتنمية البشرية؟
  • عبدالغفار : مؤتمر السكان والصحة ومبادرة «بداية» ركيزتين في استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • السيسي يتسلم نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان