تصدرت الفنانة المصرية داليا مصطفى الترند على جوجل بعد حديثها المؤثر عن تجربتها مع مرض السكري ومواجهتها للتنمر. خلال مقابلة مع "ET بالعربي"، شاركت داليا التحديات التي واجهتها عقب إعلانها عن حالتها الصحية، حيث تعرضت لتعليقات جارحة مثل "أه عشان كده هي رفيعة" و"شكلها وحش".

مواجهة التنمر: دعوة لفهم الصحة النفسية من خلال تجربة داليا مصطفى

تفى إطار هذا قالت خبيرة الطاقة هبة الفايد فى تصريحات خاصة لصدى البلد، أن تجربة داليا ليست فريدة، بل تعكس معاناة العديد من الأفراد الذين يواجهون التنمر بسبب ظروفهم الصحية أو مظهرهم.

لقد أكدت داليا أن تلك التعليقات لم تؤثر فقط على حالتها النفسية، بل أظهرت أيضًا ضرورة تغيير النظرة الاجتماعية تجاه الأمراض المزمنة.

تكربم 16 كادرا بجامعة سوهاج لاجتيازهم برنامج المدربين المعتمدين من الأعلى للجامعات وزير المجالس النيابية: إرادة حكومية جادة لتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء كولر وموسيماني.. كهربا يحقق رقماً قياسياً بأضخم عقوبات للاعب في تاريخ الدوري ما الذى دعت إليه داليا مصطفي؟

دعت داليا إلى إدراج مواد تعليمية في المناهج الدراسية تركز على الصحة النفسية والتعاطف. هذا الأمر يعد خطوة مهمة لبناء جيل جديد يدرك مشاعر الآخرين ويعزز من قيم الدعم والمساندة. فقد أظهرت الدراسات أن التعاطف يمكن أن يقلل من حالات التنمر ويعزز العلاقات الاجتماعية الإيجابية.

تأثير التنمر على الصحة النفسية 

إن تأثير التنمر على الصحة النفسية قد يكون مدمراً، حيث يسبب القلق والاكتئاب ويضعف الثقة بالنفس. لذلك، من الضروري أن نتحدث عن هذه القضايا بشكل مفتوح ونوفر الدعم للأفراد المتضررين. يجب أن نكون واعين لكلماتنا وأفعالنا، ونسعى لتقديم بيئة تحتضن الجميع دون تمييز.

أهمية الصحة النفسية وتعزيز التعاطف

تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية وتعزيز التعاطف يمكن أن يحدث تغييرًا كبيرًا في المجتمع. من خلال مبادرات تعليمية وإعلامية، يمكننا أن نساعد في القضاء على التنمر ونشر ثقافة الاحترام والفهم.

 كلمات داليا مصطفى 

إن كلمات داليا مصطفى كانت بمثابة دعوة للجميع للتفكير في كيفية تأثير التنمر على حياة الأشخاص. فالحديث عن تجربتها يشجع على النقاش حول الصحة النفسية ويحفز المجتمعات على توفير الدعم اللازم.

في نهاية المطاف، إن مواجهة التنمر يتطلب منا جميعًا العمل معًا لنشر الوعي وتعزيز التعاطف، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وإيجابية.

داليا مصطفى

داليا مصطفى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داليا مصطفي مرض السكري التنمر

إقرأ أيضاً:

داليا مصطفى تكشف تفاصيل تعايشها مع مرض السكري: «مريت بتجارب مؤلمة»

حلت الفنانة داليا مصطفى، ضيفة على برنامج «et بالعربي»، والذي تحدثت من خلاله عن السيدات المصابات بمرض السكري، مقدمة لهن الدعم والنصائح.

وتحدثت داليا مصطفى عن تجربتها مع مرض السكري، قائلة: «أنا مريت بتجارب مؤلمة سكري كان صعب، وبدأت أحاول أفهم، وأدركت وقتها أن الداعم الوحيد لأي سيدة هو نفسها، ولا الصاحب ولا الزوج ولا الأم، إنتي الداعم الوحيد لنفسك أول ما تصحي من النوم لابد من ممارسة بعض  التمارين، وسماع أغاني مفرحة، وقرأت كتاب عن التنمية البشرية».

علقت داليا مصطفى على موضوع التنمر عليها بعد إعلان إصابتها بمرض السكري قائلة: «سمعت وقتها كلام جارح ومؤلم؛ ولكن وقتها كنت سعيدة لأني وجدت أمهات كتير أرسلوا لي أن بنتهم وافقوا على وضع جهاز السكر؛ لأنها في البداية كانوا يخجلون منه، أنا لم أخجل أن أعلن أن لدي سكر».

مسلسل روج أسود

وتصور حاليا داليا مصطفى، دورها في مسلسل «روج أسود» مستوحى من قصص حقيقية من ملفات محكمة الأسرة المصرية، والذي يشارك في بطولته رانيا يوسف، وداليا مصطفى ولقاء الخميسي ومي سليم وفرح الزاهد، وكريم العمري وعابد عناني، والمسلسل من تأليف أيمن سليم، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع فلسطين ولبنان.. فيفي عبده تتصدر التريند بعد ظهورها بدون مكياج
  • داليا مصطفى عن تجربتها بمرض السكري: «مريت بتجارب مؤلمة»
  • داليا مصطفى تكشف عن رحلتها مع مرض السكري بعد تعرضها للتنمر
  • كلام جارح ومؤلم.. معاناة داليا مصطفى مع مرض خطير
  • داليا مصطفى تكشف تفاصيل تعايشها مع مرض السكري: «مريت بتجارب مؤلمة»
  • حفيدة أصالة تتصدر التريند بأول ظهور لها.. (شاهد)
  • القومي للبحوث: نسعى لتوضيح التعامل مع الاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان ضمن تحديات المرض
  • أحمر لافت.. داليا مصطفى تستعرض جمالها بإطلالة جذابة
  • الضغوط النفسية تزيد من احتمال الإصابة بهذا المرض المميت.. دراسة تحذر