تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحفظت محكمة جنايات الفيوم،  برئاسة المستشار إيهاب جمال محمد عبد الحكيم، وعضوية المستشارين خالد محمد عبد السلام، ومحمد محمد الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، ووكيل نيابة حاتم مجدي عبد الله، على صاحب مكتب عقارات يدعي  فرج. م.  المتهم الأول فى قضية خطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه.


كان محامي المتهم قد تقدم بتوكيل للحضور عن موكله إلا أن رئيس الدائرة رفض التوكيل وطلب حضور المتهم بنفسه، وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة التحفظ عليه، لاستكمال المحاكمة محبوسا كباقي المتهمين في المقبوض عليهم.
يذكر أن  محكمة جنايات الفيوم ، قد أصدرت قرار اليوم الاثنين، يقضي  بتأجيل محاكمة تشكيل مكون من 7 افراد بينهم سيدتين، متهمون لجلسة الغد، وذلك بعد تأجيل الجلسة اليوم  لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين والضحية
وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى مدير أمن الفيوم إخطاراً من مأمور قسم ثان الفيوم، يفيد بأن أحد المحامين تقدم ببلاغ يتهم فيه 7 أشخاص باختطاف موكله وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، وتصويره عاريًا عنوة وتهديدة  بنشر صور فاضحة له مع سيدة عضو التشكيل التي استدرجته الي شقة تتبعهم باعتبار أنها مكتب عقارات .


وبالتحري تبين ان كلا من "هشام .خ ، و محمد ع ، و وفرج م ، و صبحة م، وتامر ي ، وهاني.م"، كونوا فيما بينهم تشكيلا لإجبار المجني عليه علي التصوير مع زميلتهم الأولي وتصويره عارياً  تحت التهديد، واجبروه علي توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه، بعد أن استولوا علي متعلقاته الشخصية وهاتفعه المحمول ومبلغ مالي 2000 جنيه.

وتوجهت قوة من قسم ثان الفيوم إلى موقع البلاغ، وتمكنت من إلقاء القبض علي 3 متهمين وفر 4 منهم هاربين، وبمواجهتهم بالاتهامات السابقة اقروا بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق، وقد أحالت النيابة  القضية إلى المحكمة لتنظرها محكمة الفيوم غداً الثلاثاء بعد تأجيلها اليوم للمرافعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة جنايات الفيوم محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

قضية سحر «مؤمن زكريا».. الفصل الأخير أمام محكمة الجنايات.. غدًا

تُصدر محكمة جنح الخليفة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، صباح غدا الثلاثاء، حُكمها على المتهمين بفبركة سحر للاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق «مؤمن زكريا» ونشر أخبار كاذبة، على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التربح وتزويد المشاهدات.

وكان دفاع لاعب الأهلي السابق مؤمن ذكريا، تقدم بمستند لهيئة المحكمة، في ثاني جلسات محاكمة المتهمين وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، كما طالب بتعويض مدني مؤقت قدره 101 ألف جنيه مصري.

وقال معتز السويفي دفاع المتهمين إنه، سيطلب من هيئة المحكمة محاكمة موكليه بتهمة نشر أخبار كاذبة فقط، واستبعاد تهمتى النصب والاحتيال والابتزاز، وذلك لأن أقصى عقوبة لتهمة نشر الأخبار الكاذبة في قانون العقوبات هي الحبس لمدة سنة وكفالة مالية.

وكانت قد تلقت النيابة العامة بلاغًا في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما ألقى الرعب في نفسه.

وباشرت النيابة العامة، التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة، كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة.

وطالعت النيابة العامة، محتوى اللقاء التلفزيوني فتبين ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضاًرصاص طائش يودي بـ 5 مصابين في مشاجرة بين "نصوصه" و"العوايدة" بالمنيا

قبل 31 أكتوبر.. «الداخلية» تدعو الأجانب سرعة استخراج بطاقات الإعفاء من تراخيص الإقامة

مقالات مشابهة

  • التحفظ على صاحب مكتب عقارات المتهم الأول في قضية خطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات يالفيوم
  • قضية سحر «مؤمن زكريا».. الفصل الأخير أمام محكمة الجنايات.. غدًا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بخطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات لجلسة الغد في الفيوم
  • جنايات الفيوم تقرر التحفظ على صاحب مكتب عقارات متهم فى قضية خطف مواطن
  • تأجيل محاكمة المتهمين بخطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات بالفيوم لجلسة الغد
  • جنايات الفيوم تنظر محاكمة سباك متهم بقتل صديقه
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين بخطف مواطن بالفيوم
  • غدا.. محاكمة تشكيل عصابى متهم بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات فى الفيوم
  • غداً.. ثاني جلسات محاكمة تشكيل متهمين بخطف مواطن فى الفيوم