صراحة نيوز- أقر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بمسؤولية كييف عن الهجوم الفاشل على جسر القرم يوم 12 أغسطس، وقال “نرد يوميا على تصرفات القوات المسلحة الروسية في إطار العملية الخاصة”.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشره في “قناته”: “ها هو الدخان الواضح على جسر القرم”.
هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على جسر القرم في هجومين منفصلين بعد ظهر يوم أمس السبت.

وقالت في بيان لها: “حاول نظام كييف توجيه ضربة إرهابية على جسر القرم بصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز “إس-200″، تم تحويله إلى نسخة هجومية”.

وفي وقت لاحق من هذا الحادث، قال رئيس شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، إن صاروخا أوكرانيا آخر للعدو تم إسقاطه فوق مضيق كيرتش.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة على جسر القرم

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اليوم /الجمعة/، زعيم حزب العمال البريطاني "كير ستارمر" على فوزه بالأغلبية في الانتخابات التشريعية وفقا للنتائج الأولية.

وقال زيلينسكي - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن أوكرانيا والمملكة المتحدة ستظلان دولتين حليفتين.. كما أشاد برئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك"، وبالدعم الثابت الذي قدمته بريطانيا لبلاده تحت قيادته.

وأشارت الإذاعة إلى أن دعم أوكرانيا سيكون أحد أهم أولويات السياسة الخارجية للحكومة المقبلة.. ومن المقرر أن يقدم رئيس الوزراء البريطاني استقالته من منصبه للملك تشارلز الثالث في وقت لاحق اليوم، والذي سيقوم بتكليف ستارمر بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد أظهرت فوز حزب العمال البريطاني بالأغلبية لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي سيطرعلى مقاليد الحكم لمدة 14 عاما، وعاصر أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا