تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ميشيل كوارونى، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك في مجال تطوير التعليم قبل الجامعى، وتبادل الخبرات في تطوير التعليم الفني.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف، أن مصر وإيطاليا تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية الراسخة وقصص النجاح المشتركة، مما يعزز من أهمية التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الجانبين في مجال تطوير التعليم، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تحقيق تعاون مثمر مع الجانب الإيطالي، بهدف تحسين وتطوير منظومة التعليم بما يتماشى مع متطلبات العصر.

كما أعرب الوزير عن تقديره العميق لثقة الجانب الإيطالي في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يلعب دورًا محوريًا في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تأهيل العمالة الفنية المدربة وتجهيز الشباب لدخول سوق العمل بكفاءة، مضيفًا أن هذا التعاون يساهم في تعزيز الشراكة التي تعمل على تنمية قدرات الكوادر البشرية وترفع من مستوى التعليم الفني في مصر.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً حرص بلاده على دعم الجهود المصرية في مجال التعليم وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف المشتركة، مشيدًا بجهود الوزير محمد عبد اللطيف في تطوير العملية التعليمية في مصر، وما شهده قطاع التعليم قبل الجامعي في مصر من تغيرات جذرية إيجابية تمت في وقت قصير.

كما أكد سفير إيطاليا في القاهرة تطلع بلاده لمزيد مع التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خاصة في توفير الوزارة لعمالة ماهرة ومدربة لسوق العمل بإيطاليا.

وقد استعرض الجانب الإيطالي، خلال اللقاء، آخر المستجدات في مجالات التعاون المشترك، ومن بينها الانتهاء من تطوير المناهج والكتب المدرسية للمدارس التي تدرس اللغة الإيطالية، وكذلك الانتهاء من تدريب 100 من موجهى اللغة الايطالية، والتأكيد على استكمال تدريب باقي الموجهين وفقًا لمذكرة التعاون المشترك، وكذلك الاستفادة من الموجهين الذين تم تدريبهم ليقوموا بتدريب (TOT) لمدرسي اللغة الإيطالية في المدارس المصرية.

وتناول اللقاء دعم إنشاء مدارس فندقية جديدة فى مصر بالشراكة مع الجانب الإيطالي على غرار المدرسة الفندقية في قرية دمو بالفيوم والتوسع في هذا النموذج التعليمي، والتي يتم تدريس اللغة الايطالية بها كلغة أجنبية أولى، وزيادة أوجه التعاون بين الجانبين من خلال التوسع فى مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتدريب المعلمين الذين يدرسون اللغة الإيطالية بمدارس "دون بسكو " DON BOSCO حيث يوجد في مصر مدرستان للدون بوسكو، إحداهما في روض الفرج بالقاهرة، والأخرى في الإسكندرية، وتعد هذه المدارس من المدارس الفنية الصناعية المتميزة فى مجال التعليم الفنى، وقد تم إتاحة التدريس بها للطالبات لأول مرة.

ناقش اللقاء التعاون بين الجانبين في إنشاء 10 مدارس فندقية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص والاتفاق على اختيار أماكن هذه المدارس لتقديم الخدمات اللازمة فى مجال السياحة والفندقة للأماكن القريبة من هذه المدارس، فضلًا عن دعم فرص التعاون في إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لمصر وإيطاليا، مثل الفندقة والنسيج والتعدين والصيدلة والزراعة، وغيرها.

وتطرق اللقاء، أيضًا، إلى التعاون في تحسين جودة التعليم الفني لإعداد خريجين فنيين ومهنيين لوظائف لائقة من خلال الحصول على دبلومة مدة الدراسة بها عامان لخريجي التعليم الفني تتناسب مع احتياجات سوق العمل من خلال تقديم تدريب فني مهني متقدم في ضوء اهتمام الخريجين وقدراتهم، بالإضافة إلى عقد ورش عمل يحضرها ممثلون من المدارس الفنية والتكنولوجيا التطبيقية في مصر وإيطاليا، وكذلك رجال الأعمال والصناعة من الجانبين، بهدف تبادل الخبرات في مجال التعليم الفني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التكنولوجيا التطبيقية الشراكة مع القطاع الخاص الوزير محمد عبد اللطيف الجانب الإیطالی التعلیم الفنی التعاون فی فی مجال من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جزءا كبيرا من المهمات الكهربائية الخاصة بمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي تأتي من إيطاليا، وفي هذا الإطار تم التأكيد على المخطط الزمني في ظل الالتزام بدخول المشروع الخدمة مطلع الصيف المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء مع سفير إيطاليا لدى القاهرة ميكيلي كوراني، والمستشار جوزيبي باباليا رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة؛ لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون والشراكة وجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة مشروع الربط الكهربائي المصري الإيطالي ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمود عصمت بالسفير الإيطالي لدى القاهرة، مشيدا بالعلاقات والتعاون والشراكة بين البلدين في المجالات الاقتصادية، مستعرضا فرص دعم وتعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيأتها التابعة وبين إيطاليا، لاسيما في مجال المهمات الكهربائية وخاصة التي تتعلق بخط الربط الكهربائي المصري السعودي.

وتم بحث آلية توفير الدعم الحكومي من جانب الدولتين للإسراع فى مجريات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وإيطاليا وإمكانية مشاركة الشركات الإيطالية في مشروعات القطاع في إطار التعاون بين البلدين في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة الطاقة المتجددة وتعظيم الاستفادة من الطاقات النظيفة في إطار تنفيذ مشروع الربط بين الشبكة الكهربائية في البلدين.

وأشار عصمت إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يواصل العمل لتطوير وتحديث الشبكة الموحدة في إطار خطة عامة للوصول لأفضل تكنولوجيا بأقل الأسعار، وكذلك مواصلة تقديم التيسيرات والتسهيلات الممكنة لتمويل مشروعات الكهرباء النظيفة منخفضة الكربون وهناك حرص على تعزيز وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأكد استمرار التعاون مع الجانب الإيطالي والعمل على جذب المزيد من الشركات الإيطالية للاستثمار فى ضوء التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها الطاقة النظيفة، ومشروع الربط الكهربائي بين قارتي إفريقيا وأوروبا والذي يتم عبر مصر وإيطاليا بواسطة القطاع الخاص في البلدين وضرورة توفير الدعم الحكومي اللازم للشركات القائمة على المشروع.

من جانبه، أشار السفير الإيطالي إلى الإنجازات والعمل السريع والمتطور في قطاع الكهرباء، مؤكدا استمرار العمل والتعاون وتوفير الدعم اللازم لمشروع الربط الكهربائي بين الدولتين، موضحا قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وحرصه على تشجيع مزيد من المستثمرين الإيطاليين على ضخ استثمارات جديدة بمصر فى ظل الاجراءات الحكومية لتشجيع الاستثمار الأجنبي في شتى المجالات.

هذا المحتوى من محمود عصمت وزير الكهرباء مشروع الربط الكهربائي

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: إنهاء الإجراءات في ـ10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة عبر "نُسك" الأخبار المتعلقة حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف خطة زيادة الوقود.. ووزير الكهرباء يحدد أخبار وزير الكهرباء يكشف عن أسباب سرقات التيار وإهدار ملايين الجنيهات أخبار وزير الكهرباء: دخول 22 جيجا من الطاقات المتجددة على الشبكة الكهربائية أخبار وزير الكهرباء: زيادة سعر بيع المليون وحدة حرارية إلى 4 دولارات بدلًا أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر إنهاء الإجراءات في 10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة منذ 19 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي منذ 20 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الري: 114 مليار متر مكعب احتياجات مصر من المياه سنويا منذ 20 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية منذ 21 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر استخدامات أراضي الدولة: تخصيص 40 ألف كم2 لمشروعات الطاقة في عامين منذ 22 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر 64 صورة ترصد تفاصيل 5548 فرصة عمل.. موعد وطريقة التقديم والتخصصات منذ 26 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني أخبار مهرجان الجونة لحظات لا تُنسى.. نجوم رحلوا تذكرهم "الجونة السينمائي" بحفل ختام دورته

إعلان

أخبار

وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة * رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا أسعار وأماكن.. وزير الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين 5" 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث مع سفير إيطاليا بالقاهرة تعزيز التعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير التعليم يناقش مع السفير الإيطالي إنشاء 10 مدارس فندقية جديدة بمصر
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي
  • عبد اللطيف وسفير إيطاليا بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • التعليم تبحث إنشاء مدارس فندقية جديدة فى مصر بالشراكة مع الجانب الإيطالي
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة
  • وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية
  • وزير التعليم العالي يبحث مع سفير أذربيجان آفاق التعاون المُشترك
  • تعزيز التعاون مع إيطاليا بمجال التعليم والبحث العلمي