الوطن:
2024-10-21@20:24:29 GMT

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، بحضور المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، واللواء محمد الجداوي، رئيس أركان إدارة التراخيص «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة»، والمهندس محمد هشام درويش، مساعد وزير الإسكان لقطاع التشييد والمقاولات، والدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والمهندس علاء عبد الفتاح، مساعد وزيرة التنمية المحلية.

تقنين أوضاع 293 كنيسة

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، التي طلبت تقنين أوضاعها.

وبناء عليه، وافقت اللجنة في اجتماعها، على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن، 3453 كنيسة ومبنى تابعا.

استيفاء اشتراطات الحماية المدنية

أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض موقف استيفاء اشتراطات الحماية المدنية بالنسبة لـ الكنائس التي سبق الموافقة على تقنين أوضاعها، في ضوء الأهمية الكبيرة التي توليها اللجنة لاستيفاء تلك الاشتراطات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنائس مجلس الوزراء الحماية المدنية تقنين أوضاع المباني الخدمية الآثار الإسلامية والقبطية التنمية المحلية تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

توافق حول إجراء تعديلات على قانون حق الحصول على المعلومة

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، التوصل لتوافق حول إجراء تعديلات جوهرية على قانون حق الحصول على المعلومة.

وقالت اللجنة في بيان مشترك مع ممثلي حملة تعديل قانون حق الحصول على المعلومة، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الجانبين عقدا يومي 17 و18 تشرين الأول 2024 اجتماعاً ضمن ورشة عمل نظمتها لجنة الإنقاذ الدولية بالتنسيق مع معهد التطوير النيابي، من اجل اثراء مشروع قانون حق الحصول على المعلومة، ومناقشة تعديل فقراته بالشكل الذي يحقق الهدف من اقراره، وبما يتوافق مع الدستور العراقي والقوانين النافذة والمعايير الدولية".

وأضافت أن "المشاركين اتفقوا على تثبيت جملة من التعديلات التي اقترحتها اللجنة النيابية والتي توافقت مع التعديلات المقترحة من قبل ممثلي الحملة، وتم تدوين نص التعديلات المشتركة المقترحة المتفق عليها"، معلنة "التوافق حول إجراء تعديلات جوهرية على القانون".

وأكدت اللجنة "انفتاحها على اية تعديلات مقترحة من الجهات المعنية وذات المصلحة، للمضي في تشريع القانون بما يحقق الهدف من اقراره ويتوافق مع الدستور والمعايير الدولية ويراعي مصلحة البلاد".


مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا ليصل الإجمالي لـ 3453
  • الحكومة: تقنين أوضاع 293 كنيسة جديدة
  • الموافقة على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس
  • متابعة أوضاع الطلبة الموفدين والمرضى في تركيا
  • الإسكان: إجراء قرعات علنية لتسكين المتقدمين بطلبات توفيق أوضاع في العبور الجديدة
  • توافق حول إجراء تعديلات على قانون حق الحصول على المعلومة
  • لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بالإسراع في تقنين أوضاع المتدربين بالمواقع الإخبارية