طالبت إدارة ثانوية الفاروق بمدينة جعار بمحافظة أبين، السلطات المحلية ووزارة التربية والتعليم، بضرورة وضع معالجات طارئة لإنهاء المشكلات التي تواجهها العملية التعليمية في عموم مدارس المحافظة.

 

وقال مدير ثانوية الفاروق وليد الشرفي في تصريحات إعلامية، إن العملية التعليمية تواجه تحديات كبيرة، أبرزها نقص الكادر التدريسي الذي تسبب في عدم قدرة المدارس على الاستمرار في عملها التربوي.

 

وبحسب الشرفي، فإن عدم وجود أي معالجات سيتسبب في عجز المدارس عن تأدية واجبها التربوي، خصوصا وأن الكثير من المواد الأساسية لم يتم تدريسها حتى الآن نظرا لعدم توفر المعلمين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين زنجبار اليمن التعليم الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظ قــنا: ثانوية تجارية جديدة على 18 قيراط بأبوتشت قريباً

تعهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قــنا؛ بمخاطبة الجهات المعنية رسمياً لنقل ولايتها على مساحة 18 قيراط من أملاك الدولة؛ إلى مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لإنشاء مدرسة ثانوية تجارية جديدة، استجابة لأهالى أبوتشت.

من جانبه، أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة قــنا؛ الإسراع فى إنشاء المدرسة الثانوية التجارية الجديدة؛ فور استخراج  التخصيص على تلك المساحة، من أجل المصلحة العامة.

وأوضح، نجم أحمد على مدير عام التعليم الفنى بقنا، أن الشُعب الموجودة فى المدارس التجارية بمحافظة قـــنا، تشمل"سكرتارية، كاتب حسابات، كاتب تأمينات، كاتب مبيعات، فنى سكرتير".

ولفت، إلى أن الإلتحاق بنظام الخمس سنوات، مشروط بحصول الطالب أو الطالبة على 70% فى شهادة دبلوم التجارة، وينشأ فصل أو أكثر لإكمال مسيرتهم التعليمية؛ للحصول على شهادة تعليم فنى فوق المتوسط.

وقال رداً على استفسار"الوفد"، لا توجد شعبة قانون فى جميع المدارس التجارية بالمراكز التسعة لمحافظة قــنا.

فى سياقٍ متصل، تُعد شُعب السكرتارية، والحاسب الآلى، والقانون أشهر شُعب الثانوية التجارية، نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.

كما تُعد شعبة القانون فى المدارس الثانوية التجارية غير المتوفرة فى مدارس محافظة قــنا، من أهم التخصصات المطلوبة فى مسابقات التوظيف بوزارة العدل؛ للعمل أمناء سر ومحضرين وإداريين فى ديوان عام الوزارة، والمحاكم الإدارية، والمدنية، والأسرة، والجنائية، والإبتدائية، والإقتصادية، والإستئناف، والنقض، والدستورية العليا، والنيابة العامة، وهيئتى النيابة الإدارية، وقضايا الدولة، والإدارات والشؤن القانونية بالجهات الحكومية،  والمنشآت العامة والخاصة المختلفة.

وكان مواطنو أبوتشت، قد ناشدوا محافظ قــنا ومديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ بإنشاء مدرسة تجارية جديدة على المساحة الخالية المشار إليها؛ والمتخامة للترعة الفؤداية الشهيرة المتفرعة من قــناطر نجع حمادى؛ التى أنشأها الملك فؤاد مطلع الثلاثينات من القرن الماضى؛ فكانت استجابة المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف المرور على المدارس لضمان انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة
  • محافظ قــنا: ثانوية تجارية جديدة على 18 قيراط بأبوتشت قريباً
  • ب 2 مليون جنيه.. إحالة قضية سرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم للنيابة
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم| بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية: التشديد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي وطابور الصباح
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم