نظمت وحدة السكان بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزى الدلنجات وبدر قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركزين بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية.

"من إيد لإيد".. بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة بمدينة إدكو بالبحيرة أعمال بوقف الحال|العثور على شيكارة ممتلئة بـ«السحر والشعوذة» داخل منزل بالبحيرة.

. شاهد

جرت القافلتين تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وإستمراراً لخطة المحافظة في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، وضمن الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030
والتى تهدف للنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، لرفع الأعباء عن كاهلهم.

و تم تنظيم قافلة بقرية البستان التابعة للوحدة المحلية لمركز الدلنجات، تضمنت تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 145حالة ( 45 باطنة - 50 أطفال - 20 نساء وتوليد ) كما تم اجراء تحاليل طبية لعدد 30 مواطن ضمن مبادرة 100 يوم صحة.

وتضمنت القافلة ايضاً عقد لقاءات للتوعية بأهمية صحة المرأة وكيفية الفحص الذاتى للوقاية من أورام الثدي، وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية المعركة التابعة للوحدة المحلية بمركز بدر وتم خلالها الكشف على 124 حالة بمختلف التخصصات ( باطنة - أسنان  - أطفال - نساء )، وبقطاع الطب البيطري تم تطعيم ورش 250 رأس ماشيه وأغنام بالإضافة إلى توفير سيارة اسطوانات غاز  قامت بتوزيع 150 اسطوانة بسعر المستودع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الطب البيطري محافظ البحيرة الخدمات الطبية جاكلين عازر مستوى معيشة المواطنين مستوى معيشة المواطن الدكتورة جاكلين عازر

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية شاملة بالجيزة ضمن مبادرة «خطوط الحكمة»

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» بالتعاون مع جامعة الأزهر، قافلة طبية شاملة بمحافظة الجيزة؛ تزامنًا مع اليوم العالمي لهشاشة العظام، ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» التي تهدف إلى دعم وتأهيل كبار السن في مختلف المجالات الصحية.

 التخصصات التي تضمنتها القافلة 

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن القافلة تضمنت العديد من التخصصات الطبية، من بينها طب المسنين، والباطنة، والعظام، والروماتويد، والغدد الصماء، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى طب العيون.

وأشارت إلى تقديم الفحوصات الطبية وصرف الأدوية بشكل مجاني للمستفيدين، في إطار السعي لتحسين جودة الحياة الصحية للفئات الأكثر احتياجًا، مع التركيز على تعزيز التوعية بمخاطر هشاشة العظام، والوقاية منها عبر المتابعة الطبية الدورية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود «حياة كريمة» المستمرة لدعم الفئات الهشة صحيًا، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية لتوفير خدمات صحية شاملة وذات جودة عالية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تقديم 59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة «بداية» بالبحر الأحمر
  • 40 بحثا بمختلف التخصصات في أول عددين لمجلة جامعة الفيوم للعلوم والدراسات
  • تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • وزير الصحة: إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى تشاد
  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا خلال شهر سبتمبر
  • مساعد وزير الصحة: تقديم 31 مليون خدمة طبية عبر التأمين الصحي الشامل
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية شاملة بالجيزة ضمن مبادرة «خطوط الحكمة»
  • تقديم 125 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة حتى الآن
  • تقديم خدمات طبية لـ1.8 مليون شخص ضمن «حياة كريمة» خلال 5 سنوات