الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد، مستوى إنجاز خطط الوزارة والجهات التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية للعام 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الكهرباء والمياه عادل صالح بادر ورئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، إجراءات تنفيذ خطط ومشاريع الرؤية الوطنية وموائمتها مع برنامج حكومة التغيير والبناء.

واطلع المجتمعون، على مشاريع المياه بالطاقة الشمسية ومدى الاستفادة منها في تشغيل الآبار لضخ المياه للمواطنين، لتخفيف معاناتهم في ظل تداعيات وظروف العدوان والحصار، والتأكيد على ضرورة تجربة إنتاج الطاقة الكهربائية بالرياح في مناطق مختلفة.

وشدد الاجتماع على ضرورة التركيز على تنفيذ أولويات المشاريع والخطط في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية، خلال العام الجاري، ورفع التقارير أولاً بأول عن مستوى الإنجاز تنفيذاً لرؤية وبرنامج حكومة التغيير والبناء.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة والمياه، الحرص على تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية، بما يسهم في إنجاز الخطط بصورة مزّمنة.

ولفت إلى ضرورة رفع التقارير الدورية والالتزام بنماذج الرؤية الوطنية .. مشدداً على الجهات والوحدات التابعة للوزارة سرعة تنفيذ المشاريع والخطط والبرامج الخاصة بالرؤية والعمل على تجاوز الاختلالات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وحث الوزير علي سيف على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية .. مؤكداً الحرص على اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين مستوى الأداء وتعزيز خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه الحرص على تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبما يسهم في تحسين الأداء وتجويد الخدمات وتوفيرها للمواطنين.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بخطة الرؤية الوطنية للوزارة والجهات التابعة لها للعام 1446هـ، مع التركيز على الأولويات واستيعاب كافة المشاريع وتنفيذها حسب المتاح من تمويلات محلية، والبحث عن تمويلات من المنظمات الخارجية لبقية المشاريع.

وكان الاجتماع استعرض تقارير حول مؤشرات الأداء بالوزارة والجهات التابعة لها خلال العام 1446هـ، ونسبة الإنجاز في تنفيذ المهام والمشاريع وفق الرؤية الوطنية، والصعوبات التي تواجه تنفيذها البعض منها وسبل معالجاتها وفقاً لمسار الرؤية الوطنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء والطاقة صنعاء الرؤیة الوطنیة وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع في ذمار يناقش إجراءات تنفيذ التخطيط العمراني لوحدات الجوار الجديدة

الثورة نت/..

ناقش اجتماع عُقد، اليوم، في محافظة ذمار، برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، إجراءات تنفيذ التخطيط العُمراني لعدد من وحدات الجوار الجديدة في عدد من المناطق.

وخلال الاجتماع، الذي ضم رئيسي لجنتي الخدمات في المجلس المحلي، صادق المصري، والشؤون الاجتماعية، عبد الله الفقيه، ووكيل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، المهندس عيسى العيسائي، أكد المحافظ البخيتي على أهمية الإسراع في إنزال المخططات الحضرية للمناطق التي تشهد توسعا عُمرانيا.

فيما اوضح وكيل الهيئة العيسائي، أن عملية التخطيط تتضمن إسقاط مواقع الخدمات العامة، وخدمات البنية التحتية.. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لبناء نظام تخطيط قوي يوفِّر البيئة الحضرية المناسبة.

وفي الاجتماع، تم إقرار موقع المنطقة العقارية النموذجية، والمناطق المستهدفة بالتخطيط العُمراني في إطار المحافظة.

حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي في المحافظة، عبد الحكيم وهبي، ومديرا الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق، المهندس سمير المذحجي، وفرع هيئة الأراضي، عبد الغني الديلمي، ونائب مدير قطاع الأشغال، المهندس محمد ريدة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يناقش انهيار العملة الوطنية ويؤكد على إسناد جهود البنك المركزي
  • مناقشة مستوى إنجاز خطط الرؤية الوطنية بوزارة الكهرباء والمياه والجهات التابعة لها
  • رئيس مجلس الوزراء يناقش مع وزير الكهرباء والمياه سير عمل الوزارة والوحدات التابع لها
  • الرهوي يناقش مع وزير الكهرباء والمياه سير عمل الوزارة والوحدات التابع لها
  • اجتماع بصنعاء يناقش أداء مكاتب حقوق الإنسان في المحافظات
  • اجتماع بإب يناقش آلية تنفيذ مشروع دعم أسر المعاقين والحالات النفسية والأسرى
  • اجتماع في ذمار يناقش إجراءات تنفيذ التخطيط العمراني لوحدات الجوار الجديدة
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يترأس اجتماع موسعا بقيادات الوزارة
  • اجتماع برئاسة الصعدي يناقش أوضاع الجامعات الحكومية