استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ضيوف المدينة وزائريها المٌشاركين في فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، في معبد أبو سمبل، بالهدايا التذكارية الفرعونية، وعلى أنغام وتبلوهات فرقة قصر ثقافة أبو سمبل للفنون الشعبية، بمطار أبو سمبل الدولي.

 

توزيع هدايا على السائحين

وبحسب بيان ديوان عام محافظة أسوان، وزع محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين، ورق البردي والهدايا التذكارية على الزائرين والسائحين الذين حرصوا على مٌشاهدة هذه المُعجزة الفلكية الفريدة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.

استعدادات محافظة أسوان بتعامد الشمس

وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت استعداداتها وتزينت قبل انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، وجرى الاطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين، مع رفع مُستوى النظافة العامة، وتهذيب الأشجار، وإقامة كورنيش حضاري بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

ولفت محافظة أسوان إلى أنه جرى إحكام السيطرة في مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم ظاهرة تعامد الشمس، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كل المواقع الخدمية بالمدينة السياحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعامد الشمس على وجه رمسيس تعامد الشمس محافظة أسوان معبد ابو سمبل تعامد الشمس على وجه أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

توافد الأفواج السياحية على أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس

شهدت مدينة أبوسمبل جنوب مصر، اليوم، الاثنين، توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين الذين حرصوا على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياه بحيرة ناصر قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس غد الثلاثاء.

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين، وخاصة مع انطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير.

وكانت استقبلت محطة قطارات صعيد مصر الجديدة "بشتيل "عددا من الوفود السياحية، والتى قامت باستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل وذلك بعد تشغيل المحطة التى افتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضى.

وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بالمحطة، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات، والتصميم الرائع لها حيث استقبلهم العاملون بالمحطة بالورود.

مقالات مشابهة

  • توافد الأفواج السياحية على أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس
  • محافظ أسوان يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس
  • بالورد .. محافظ أسوان الأفواج السياحية المشاركة في مهرجان تعامد الشمس
  • بالهدايا التذكارية الفرعونية..محافظ أسوان يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس بمطار أبوسمبل الدولى..شاهد
  • بالهدايا الفرعونية وورق البردي.. استقبال السياح بمطار أسوان الدولي
  • محافظ أسوان يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس في مطار أبو سمبل
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد
  • 500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني