يمانيون:
2024-10-21@20:23:46 GMT

إيران تؤكد: سنرد على أي تحركات صهيونية بشكل صارم

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

إيران تؤكد: سنرد على أي تحركات صهيونية بشكل صارم

يمانيون../ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن رد بلاده على أي هجوم صهيوني سيكون صارما وقويا.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال بقائي: “رسالتنا واضحة للغاية وقلنا مرات عديدة أن أي أذى من الكيان الصهيوني سيقابل برد قاطع من إيران، والقرار بشأن كيفية الرد هو أيضًا مسؤوليتنا، مضيفا لقد كان إنشاء الولايات المتحدة لنظام الدفاع الصاروخي استمرارًا للدعم الأمريكي للكيان الصهيوني.

وتابع “رسالتنا فيما يتعلق بمسؤولية الدول التي تشارك بأي شكل من الأشكال في الهجوم على إيران واضحة” مردفا “نحن سعداء بأن دول المنطقة وصلت إلى هذا النضج بأن حماية سلم وأمن المنطقة هي مسؤولية الجميع، وعواقب أي انفلات أمني ستطال جميع دول المنطقة، ودول هذه المنطقة لن تسمح أبدًا بأن يتم الهجوم على أي دولة أخرى في المنطقة من خلال أراضيها”.

وأردف قائلا: إن إيران تحاول التخلص من شر الكيان الصهيوني من خلال كافة المعلومات والمعطيات المتاحة، وبالطبع تعتمد على قدرات قواتها العسكرية والأمنية، ومن الطبيعي فإن رد إيران على الشرور المحتملة للكيان الصهيوني أمر مؤكد.

وشدد بقائي على أن أولوية إيران تجاه الأوضاع الإقليمية هي إحلال ونشر السلام والاستقرار والطمأنينة في المنطقة، مؤكدًا أن إنهاء شرور الكيان الصهيوني واجب إنساني وأخلاقي وقانوني وفق القوانين الدولية.

وحول رد إيران على تهديدات الكيان الصهيوني ضد منشآت إيران النووية، قال بقائي: “قدمنا مذكرة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات التي أطلقها الكيان الصهيوني، وسنتابع التهديدات التي صدرت في هذا اليوم، مع مختلف المستويات الأخرى”.

وبشأن جهود إيران الدبلوماسية بشأن انهاء العدوان على فلسطين ولبنان، قال بقائي: إن الجهاز الدبلوماسي بذل خلال الأسابيع الأخيرة جهودًا كثيرة لمنع الكيان الصهيوني من القتل والتحريض على الحرب في غزة ولبنان وانتشاره إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه المشاورات بدأت بالزيارة الميدانية التي قام بها وزير الخارجية إلى لبنان.

وأضاف: “بالإضافة إلى المشاورات الدبلوماسية والسفر إلى دول المنطقة، أجرى وزير الخارجية أيضًا مكالمات هاتفية عديدة مع مختلف المسؤولين وأجرى مفاوضات جيدة بشأن منع انتشار التوتر، وكانت رسالة وزير الخارجية من هذه الرحلات واضحة، ولا سيما فيما يتعلق بتحسين العلاقات مع الجيران وتوسيعها”.

وتابع بقائي قائلا: إن القاسم المشترك بين زيارات الوزير هو القلق من مخاطر وتهديدات انتشار الحرب في المنطقة وأن هذه الزيارات يمكن أن تمنع انتشار الحرب، معتبرا أن ورأى أن بإمكان روسيا والصين، باعتبارهما عضوين مهمين في مجلس الأمن، أن تلعبا دورًا مهمًا، مشيرًا إلى أن البلدين يعارضان بشدة نهج الكيان الصهيوني.

وأردف: “نرى بوادر إيجابية على أن مشاوراتنا الدبلوماسية الأخيرة في المنطقة أسفرت عن خلق قلق مشترك وإصرار على منع آلة القتل للكيان الصهيوني، ودول المنطقة تتشاور مع شركائها من أجل حل عام وعالمي لإنهاء السياسات العدوانية للكيان الصهيوني”.

واستطرد: “نرحب بأي مبادرة تؤدي إلى وقف الجرائم في غزة ولبنان، ولم يكن لدى إيران قط نية التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، والمقاومة وحزب الله من الجهات الفاعلة في الداخل اللبناني، والحل الأفضل هو الحوار اللبناني اللبناني للتوصل إلى توافق في هذا المجال”.

وقال بقائي إن تركيز الجهاز الدبلوماسي الإيراني ينصب على منع تمدد عدوان الكيان الصهيوني في المنطقة ووقف الحرب في غزة ولبنان.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی للکیان الصهیونی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

طهران: الكيان الصهيوني تأسس على أساس الأكاذيب وتشويه الحقائق

الثرة نت/
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي على ادعاء العدو الصهيوني الهجوم على مقر اقامة بنيامين نتنياهو، بالقول: إن الكيان الصهيوني تم تشكيله على أساس الأكاذيب وتشويه الحقائق.
وحول الهجوم المزعوم على مقر اقامة نتنياهو والأجواء المثارة من قبل الصهاينة في هذا الصدد، قال بقائي في تصريح لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا): إن الكيان الصهيوني تشكل على أساس الأكاذيب وتشويه الحقائق، وإن نشر الأكاذيب هو ممارسة حالية ودائمة لهذا الكيان وقياداته المجرمة.

وأفادت وسائل الإعلام الصهيونية، السبت، بأن هجوم بطائرة مُسيرة على مقر اقامة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في منطقة قيساريا.
وفي وقت سابق.. رفضت بعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائمة في الأمم المتحدة بشدة مزاعم واتهامات “تل أبيب” بشأن الهجوم بطائرة مسيرة على مقر إقامة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائمة لدى الامم المتحدة قالت السبت، ردا على سؤال حول اتهامات الكيان الصهيوني لإيران فيما يتعلق بدورها في هجوم الطائرة المسيرة على مقر إقامة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: “لقد قمنا بالرد على الكيان الصهيوني بالفعل سابقا”.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الكيان الصهيوني ركع أمام البحرية المصرية
  • الكيان الصهيوني بعيون أبنائه ورعاته!
  • وزير الحرب الأمريكي يعلن نشر نظام ثاد الدفاعي في الكيان الصهيوني
  • الكيانُ الصهيوني صنيعةُ الأمم المتحدة
  • طهران: الكيان الصهيوني تأسس على أساس الأكاذيب وتشويه الحقائق
  • متظاهرون بمدينة شيكاغو يطالبون بوقف جميع المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني
  • بعد زيارة عراقجي لدول المنطقة .. ما هي الرسائل التي تسعى إيران لإيصالها؟
  • إيران تؤكد في رسالة للجنائية الدولية على ضرورة اتخاذ إجراء فوري ضد الكيان الصهيوني
  • في رسالة للجنائية الدولية.. إيران تؤكد على ضرورة اتخاذ إجراء فوري ضد الكيان الصهيوني