أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تنظيمها للنسخة الثالثة من معرض «مُصنّعين» للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وذلك في الفترة من 28 حتى 30 أكتوبر الجاري، في مركز أبوظبي للطاقة.
وتبني النسخة الثالثة من المعرض على إنجازات النسختين الأولى والثانية، واللتين وفرتا أكثر من 1400 وظيفة نوعية للكوادر الإماراتية في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، منها 150 وظيفة ملائمة لأصحاب الهمم، إضافة إلى تنظيم فعاليتين خاصتين بمعرض «مصنّعين» في إمارة رأس الخيمة وفرتا أكثر من 200 وظيفة ليصل الإجمالي إلى 1600 وظيفة خلال عام واحد منذ انطلاق المعرض في أكتوبر من العام الماضي، ما ساهم في تحقيق قفزة نوعية في أعداد الإماراتيين العاملين في القطاع الصناعي الخاص.


وستشهد النسخة الثالثة من المعرض توفير أكثر من 900 وظيفة جديدة، منها أكثر من 100 وظيفة ملائمة لقدرات أصحاب الهمم، لدى 93 شركة خاصة، في تسعة مجالات رئيسية، تشمل الأغذية والمشروبات، وخدمات حقول النفط والطاقة، والهندسة والإنشاءات، والتصنيع، والاستشارات والتدقيق، والخدمات اللوجستية والتجارة، وإدارة المشاريع، والتكنولوجيا والخدمات الهندسية، والمقاولات والبنية التحتية.

أخبار ذات صلة تعاون بين «الصناعة» و«دبي للمستقبل» بمجالات القيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي

كما يشهد المعرض للمرة الأولى توفير فرص وظيفية وتدريبية لمجندات الخدمة الوطنية من خريجات مبادرة «هامَة»، التي أطلقها مكتب التطوير الحكومي والمستقبل، بالشراكة مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، لتمكين المجندات من بناء القدرات المهنية المتخصصة في 5 قطاعات حيوية، من بينها قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الصناعة والتکنولوجیا المتقدمة أکثر من

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض المدينة بيلدكس

البلاد ــ المدينة المنورة

افتتح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، أمس معرض المدينة بيلدكس، الذي يُقام بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات لاستعراض أحدث المستجدات والتقنيات في قطاع العقار والبناء والديكور.

ويستهدف المعرض الذي تتواصل فعاليته على مدار 3 أيام، عرض الابتكارات والتقنيات المتخصصة في مجال البناء والعمران والتعرف على أحدث المنتجات في هذا الجانب، واستعراض منتجات الشركات المتخصصة وتعزيز التواصل والعلاقات المهنية بين المشاركين، إذ يُعد المعرض منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين المهندسين والمصممين والموردين، بالإضافة إلى الإسهام في خلق فرص جديدة للنمور والتطوير في قطاع العقار والبناء بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واطّلع معالي أمين المنطقة، على مكونات معرض المدينة بيلدكس الذي يضم تجمعًا واسعًا للجهات الحكومية والشركات المتخصصة في صناعة تطوير العقار والإنشاءات العمرانية بما يدعم تنمية القطاع ودعم الاقتصاد المحلي للمنطقة.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا عن المعرض الذي يجمع المطورين العقاريين والشركات المتخصصة في البناء والعمران.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم الشركاء الإستراتيجيين والرعاة المشاركين في المعرض.

مقالات مشابهة

  • إفتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة
  • نساء من البريمي معرض فني يجسد إبداع المرأة
  • معرض “مُصنّعين” يطرح 900 وظيفة جديدة للكوادر الإماراتية في نسخته الـ 3
  • 900 وظيفة جديدة للكوادر الإماراتية في معرض "مُصنّعين"
  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%
  • لائحة عقوبات جديدة أكثر صرامة في الدوري المصري
  • انطلاق معرض المدينة بيلدكس
  • مشروع شبابنا يوفر 650 وظيفة جديدة.. اعرف طريقة التقديم