بوابة الوفد:
2024-10-21@20:28:49 GMT

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية في مجال Graphic Design

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب فى جامعة الفيوم، دورة تدريبية في مجال  Graphic Design تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لحياة إنسان، وحاضر خلالها الدكتور عصام محفوظ الأستاذ بكلية التربية النوعية، وذلك اليوم الاثنين بقاعة الدكتور سعد نصار.

وتناول الدكتور عصام محفوظ الحديث حول كيفية صناعة الفيلم التسجيلي الوثائقي، وعرض لعناصر ومكونات الفيلم ومنها القصة والمكان والزمان والشخصيات والموسيقى والإضاءة والكاميرا والتحرير والمؤثرات البصرية والصوتية.

كما تناول شرح كيفية عمل البوستر الإعلاني بشكل مميز من خلال وضوح وتنظيم الصور والرسوم والعنوان. وقدم في أثناء الدورة نماذج تدريب عملي لكيفية صناعة فيلم تسجيلي أو التقاط صور فوتوغرافية معبرة تصلح للاستخدام في البوستر الدعائي.

 ابدأ مشروعك  فى التمريض

ومن جهه اخرى شهدت الدكتورة غادة الجلاد عميد كلية التمريض فى جامعة الفيوم  ندوة مبادرة "ابدأ مشروعك" والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم.

حضر الندوة الدكتورة  أمل فؤاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وحاضر خلال الندوة، ريم عبد الله المدربة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الإثنين بالكلية.

وأكدت الدكتورة  غادة الجلاد، أن كلية التمريض حرصت على تنظيم الندوة لتعريف الطلاب بمبادرة ابدأ مشروعك، ومدى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز للبدء في إقامة مشروعاتهم الخاصة وذلك طبقًا للشروط والضوابط المحددة.

وأوضحت الدكتورة أمل فؤاد، أن الكلية تسعى إلى استضافة المعنيين والمتخصصين، من الجهات المختلفة، بهدف الارتقاء بقدرات الطلاب على المستوى الأكاديمي والمجتمعي.  

وخلال الندوة قامت ريم عبد الله بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتباره تابعًا لمجلس رئاسة الوزراء، وكذلك نشأته ووحداته المختلفة، وعمله طبقًا للمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور التنمية، مؤكدة أن الجهاز يهدف إلى مساعدة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية من أجل التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة المعيلة.

 

3 4 5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رعاية الشباب الإدارة العامة جامعة الفيوم دورة تدريبية التربية النوعية جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات

افتتح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر.

دورة لـ«تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات بالأزهر 

وحضر الافتتاح الدكتور سلامه داود رئيس جامعة الأزهر، ود. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. محمد المحرصاوي رئيس أكاديمية الأزهر للتدريب، ود. محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، ود. إلهام محمد شاهين الأمين المساعد لشؤون الواعظات، ود. فريدة محمد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

جامعة الأزهر: نشر 4 آلاف بحث علمي تسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية خطيب الجامع الأزهر يحذر الشباب من الإدمان


وقال الأمين العام إن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين قطاعات الأزهر الشريف وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالاهتمام بأبنائه الخريجين وبناته الخريجات من خلال تكثيف البرامج التدريبية لتأهيلهم لسوق العمل، وبما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية.

وأضاف الجندي أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فهي تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، ويتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية، حيث تُنفذ الدورة بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل مدتها لنحو ٦٠ ساعة.

«البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات 

مقالات مشابهة

  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • «الوزراء» يوافق على تأسيس شركة مساهمة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
  • «البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي لمديري الإدارات
  • دورة تدريبية لتنمية مهارات القيادات المحلية في مجال إدارة الأزمات ومواجهة الشائعات
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول  استخدام قواعد البيانات العالمية للأبحاث والدوريات والكتب الإلكترونية  
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول قواعد البيانات العالمية