الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد، مستوى إنجاز خطط الوزارة والجهات التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية للعام 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الكهرباء والمياه عادل صالح بادر ورئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، إجراءات تنفيذ خطط ومشاريع الرؤية الوطنية وموائمتها مع برنامج حكومة التغيير والبناء.

واطلع المجتمعون، على مشاريع المياه بالطاقة الشمسية ومدى الاستفادة منها في تشغيل الآبار لضخ المياه للمواطنين، لتخفيف معاناتهم في ظل تداعيات وظروف العدوان والحصار، والتأكيد على ضرورة تجربة إنتاج الطاقة الكهربائية بالرياح في مناطق مختلفة.

وشدد الاجتماع على ضرورة التركيز على تنفيذ أولويات المشاريع والخطط في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية، خلال العام الجاري، ورفع التقارير أولاً بأول عن مستوى الإنجاز تنفيذاً لرؤية وبرنامج حكومة التغيير والبناء.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة والمياه، الحرص على تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية، بما يسهم في إنجاز الخطط بصورة مزّمنة.

ولفت إلى ضرورة رفع التقارير الدورية والالتزام بنماذج الرؤية الوطنية .. مشدداً على الجهات والوحدات التابعة للوزارة سرعة تنفيذ المشاريع والخطط والبرامج الخاصة بالرؤية والعمل على تجاوز الاختلالات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وحث الوزير علي سيف على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية .. مؤكداً الحرص على اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين مستوى الأداء وتعزيز خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه الحرص على تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبما يسهم في تحسين الأداء وتجويد الخدمات وتوفيرها للمواطنين.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بخطة الرؤية الوطنية للوزارة والجهات التابعة لها للعام 1446هـ، مع التركيز على الأولويات واستيعاب كافة المشاريع وتنفيذها حسب المتاح من تمويلات محلية، والبحث عن تمويلات من المنظمات الخارجية لبقية المشاريع.

وكان الاجتماع استعرض تقارير حول مؤشرات الأداء بالوزارة والجهات التابعة لها خلال العام 1446هـ، ونسبة الإنجاز في تنفيذ المهام والمشاريع وفق الرؤية الوطنية، والصعوبات التي تواجه تنفيذها البعض منها وسبل معالجاتها وفقاً لمسار الرؤية الوطنية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي والجهات التابعة لها الرؤیة الوطنیة وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وزارتي الخارجية والكهرباء

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف، أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء عادل بادر، ورئيس لجنة الطوارئ عبدالكريم الأخرم، استعرض وزير الكهرباء المشاريع المتعثرة التي يمولها عدد من المنظمات الدولية وأهمية البحث عن الحلول المناسبة.

وأكد الوزير عامر أنه سيتم التواصل ومخاطبة المنظمات الدولية ذات العلاقة بهذا الخصوص للخروج باتفاقات ملزمة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة والمياه.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش مستوى إنجاز خطط الوزارة في إطار الرؤية الوطنية
  • مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وزارتي الخارجية والكهرباء
  • رئيس مجلس الوزراء يناقش مع وزير الكهرباء والمياه سير عمل الوزارة والوحدات التابع لها
  • الرهوي يناقش مع وزير الكهرباء والمياه سير عمل الوزارة والوحدات التابع لها
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يشدد على ضرورة إنهاء المشروعات المتعاقد عليها في التوقيتات المحددة
  • وزير الكهرباء: تنفيذ خطة العمل اليومية لفرق عمل الضبطية القضائية
  • وزير الكهرباء والمياه ونائبه يقدّمان واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • وزير الكهرباء: استراتيجية الطاقة 2024 تتم بالتنسيق التام مع البترول
  • وزير الكهرباء: راجعنا استراتيجية الطاقة حتى عام 2030 لتقليل الوقود