أعلنت كتائب القسام، تمكنها من إيقاع قوة هندسية صهيونية في كمين محكم غرب معسكر جباليا شمال مدينة غزة.

حماس تندد بخطة الجنرالات في غزة ومؤتمر لإعادة استيطانها

وقالت حركة حماس، إن الصمت الدولي المريب عن تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لـ "خطة الجنرالات" في شمال قطاع غزة مشاركة فعلية في الجريمة، في حين يحتشد مستوطنون متطرفون على حدود غزة للمطالبة بإعادة استيطانها.

وأضافت حركة حماس أن على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف المذابح بحق الفلسطينيين شمالي القطاع، وأشارت إلى أن خطة الجنرالات، التي تحاول حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها، وصفة إبادة متكاملة الأركان، وتهجير قسري وتطهير عرقي.

ولفتت الحركة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت، منذ 21 يوما، دخول أي مواد إغاثية إلى مخيم جباليا وشمال القطاع، وأنها تستمر في قصف الأحياء والمنازل وتدمير آبار المياه وقطع الاتصالات والتواصل مع العالم الخارجي.

من جهة ثانية، تنظم جماعات استيطانية إسرائيلية اليوم الاثنين مؤتمرا يروج لإعادة الاستيطان في غزة، سيعقد في منطقة محاذية للقطاع.

ويشارك في المؤتمر عشرات من أعضاء الكنيست، بينهم أعضاء في حزب الليكود الحاكم، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وقال سموتريتش إنه في نهاية المطاف سيكون هناك استيطان يهودي في قطاع غزة.

في المقابل، أعلنت وزيرة العلوم والتكنولوجيا وعضو حزب الليكود غيلا غملئيل، في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي، عدم مشاركتها في مؤتمر الاستيطان بغزة، وقالت إن على إسرائيل التركيز على تحقيق أهداف الحرب، وإن هذا المؤتمر لا يأتي في سياق تحقيق هذه الغاية.

ومنذ أكثر من أسبوعين، يكثف الجيش الإسرائيلي مجازره وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وخاصة بمخيم جباليا، حيث يقتل ويدمر ويستهدف المدنيين ومراكز إيواء النازحين، وسط صمت دولي.

وفي الخامس من أكتوبر الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمال القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح تلك المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، في حين يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القسام كتائب القسام يحيى السنوار السنوار قائد حركة حماس حركة حماس حركة حماس الفلسطينية فلسطين استشهاد يحيى السنوار استشهاد قائد حركة حماس اسرائيل ايران الاحتلال الاسرائيلي هجوم إيران لبنان بيروت الضاحية الجنوبية هجوم إسرائيل حرب إسرائيل وإيران ايران واسرائيل لبنان وإسرائيل إسرائيل وإيران إسرائيل وبيروت اسرائيل وحزب الله حزب الله واسرائيل حماس مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تنفذ كمينا محكما ضد قوة هندسية إسرائيلية في جباليا (شاهد)

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها أوقعت قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم، شمل تدمير جرافتين عسكريتين.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب نشرته على منصة "تيليغرام" الاثنين: إنه "بعدما رصد مجاهدونا وصول دبابة وناقلة جند وجرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع D9 محملتين بعدد من مكعبات المواد المتفجرة شديدة التدمير إلى مقتلة الكمين، استهدف مجاهدونا الجرّافة الأولى بقذيفة الياسين 105".

كتائب القسام تبث مشاهد لاستهداف ناقلة جند صهيونية وقنص جندي في محيط منطقة الخزندار شمال حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/BKXLZJ6mW0 — رضوان الأخرس (@rdooan) October 21, 2024

وأضافت أنه جرى استهداف الجرافة الثانية بعبوة "شواظ" مما أدى إلى انفجار الآليات والمكعبات الناسفة في الرتل المتقدم وتدميره وإيقاع طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا شمال مدينة غزة.


وفي وقت سابق، أعلنت كتائب الشهيد مقتل أسيرة إسرائيلية جديدة في شمال قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع.

وقال مصدر قيادي في كتائب القسام لقناة "الجزيرة" إن "أسيرة إسرائيلية قُتلت في شمال قطاع غزة مؤخرا في ظروف غامضة، في إحدى مناطق القتال"، مؤكدا أنه يجري التحقيق في ظروف الحادثة.
وأضاف أننا "لا ننوي نشر اسم الأسيرة القتيلة لأسباب أمنية"، على حد قوله.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة جيش الاحتلال حملة الإبادة التي ينفذها في شمالي القطاع منذ 15 يوما عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها من القوات الإسرائيلية أو منعها من تأدية مهامها.

وفي 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال بدء اجتياح شمال القطاع، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.


وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • القسام تنفذ كمينا محكما ضد قوة هندسية إسرائيلية في جباليا (شاهد)
  • القسّام تناثر بـ كمين قوة هندسية للاحتلال بين قتيل وجريح شمال غزة
  • القسام تنفذ كمينا محكما ضد قوة هندسية إسرائيلية في جباليا
  • القسام” تنفذ كمين محكم في قوة صهيونية بمخيم جباليا
  • القسام: أوقعنا قوة هندسية لـ الاحتلال بين قتـ.ـيل وجريح شمال مدينة غزة
  • القسام: تمكنا من إيقاع قوة صهيونية بكمين غرب جباليا
  • عاجل - توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون الدولي لهذا السبب
  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة
  • القسام تكشف عن كمين مركب غرب معسكر جباليا.. استهداف قوة خاصة وآليات (شاهد)