لبنان ٢٤:
2024-10-21@20:26:29 GMT

المرتضى: الوحدة الوطنية مفتاح صمود لبنان

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

المرتضى: الوحدة الوطنية مفتاح صمود لبنان

أكّد وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في حديث لقناة "الميادين"، "أنّ كل لبناني محب لوطنه، سواء اتفق مع فكرة وجود المقاومة أم اختلف معها، عليه ان يعي خطورة المرحلة وان يعمل على تعزيز اسباب الصمود  الداخلي."

وتابع:"المشاحنات والسجالات وقود الفتنة، والفتنة نائمةٌ فلا يجوز ايقاظها فهي مطلب العدو وعلينا اجهاض ما يسعى اليه لهذه الناحية.

"

واضاف المرتضى:" رسالتي الى اللبنانيين الصامدين أن علينا جميعاً الترفّع وحفظ الوحدة الوطنية فلا ننجرف الى سجالات مع سفلةٍ او تافهين او مضلَّلين فهذه السجالات ترهق من دون طائل وتشتت التركيز عن العدو الاسرائيلي ولا تخدم الاّ أهداف هذا العدو الخبيث الذي  يستميت  من أجل بث الفتن الداخلية واشعال حرب بين اللبنانيين بعد عجزه امام بسالة المقاومين."

وختم:" لبنان سوف يتجاوز هذه المرحلة انشالله بقضل ثبات المقاومين ووحدة الصف الداخلي وحكمة القادة وكل تشويشٍ من الاسرائيلي وابواقه وادواته لن يغيّر شيئاً في هذا طالما حفظ اللبنانيون انفسهم بحفاظهم على الوحدة الوطنية". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية وتوعوية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة بذكرى عملية “طوفان الأقصى”

يمانيون/ صنعاء

نظمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية توعوية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى” المباركة.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية سامي حميد ومسؤول التعبئة بالوحدة عبدالله الظرافي، أكد الناشط الثقافي إبراهيم العبيدي، أن عملية “طوفان الأقصى” زلزلت وأذلت العدو الصهيوني وكشفت هشاشته وقدراته الأمنية والعسكرية التي ظل يتباهى بها على مر العقود الماضية.

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى فضحت عمالة الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني العدو الأول والحقيقي للأمة العربية والإسلامية، التي ظلت تتغنى بمواقفها الكاذبة من القضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

واستنكر العبيدي، استمرار الموقف المتخاذل للأنظمة العربية والإسلامية التي لم تحرك ساكنا، أو تتخذ موقفا لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني، وتنصلها عن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والدينية والقومية.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بموقف الشعب اليمني تحت قيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الشجاع والمستمر في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناد مقاومتهم الباسلة بكل الخيارات والوسائل حتى تحقيق النصر ودحر العدو الصهيوني.

وأشاد بصمود واستبسال أبناء فلسطين ولبنان ومجاهدي المقاومة في غزة ولبنان في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني الغاصب، رغم كل المجازر وجرائم الإبادة الجماعية والاستهداف الشامل لكل مظاهر الحياة.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال وجمع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية وتوعوية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة بذكرى عملية “طوفان الأقصى”
  • مونت كارلو: آمال اللبنانيين في بداية حقبة رئاسية جديدة تتزايد مع استمرار الحرب
  • أبو الغيط يزور بيروت لبحث قضايا الحرب ونزوح اللبنانيين والشغور الرئاسي
  • الهلال الأحمر العراقي:إيصال (82)شاحنة محملة بالمساعدات للأشقاء اللبنانيين
  • وزير الصحة يُطمئن اللبنانيين: الأدوية مؤمنة في الصيدليّات
  • وصول أول طائرة مساعدات إماراتية إلى دمشق لإغاثة اللاجئين اللبنانيين والعائدين السوريين
  • نقيب الصحفيين اللبنانيين: حزب الله أعاد تنظيم صفوفه والمعارك شرسة على الحدود
  • جيش الاحتلال يدعو المواطنين اللبنانيين إلى إخلاء مبنيين في جنوب بيروت
  • معالم لبنان الاثرية مهددة واجتماع طارئ للاونيسكو للبحث في تأمين الحماية لها