دبي (الاتحاد)
  أعلنت طيران الإمارات تقديم طلبية شراء مؤكدة لـ 5 طائرات شحن أخرى من طراز بوينج 777F، ليتم تسليمها بين عامي 2025 و2026. وإلى جانب طلبياتها السابقة، تنتظر طيران الإمارات حالياً تسليم 14 طائرة بوينج 777F من الآن وحتى نهاية عام 2026.
كما وقَّعت طيران الإمارات اتفاقية تمديد عقد إيجار متعدد السنوات مع شركة دبي لصناعات الطيران لـ 4 طائرات بوينج 777F في أسطولها الحالي.

 
وبناءً على هذه الاستثمارات، تتوقع الإمارات للشحن الجوي تشغيل أسطول مكون من 21 طائرة شحن من طراز بوينج 777 بحلول ديسمبر 2026، ما يسهم في توسيع أسطولها الحالي المكون من 11 طائرة، فيما تواصل استثمارها في تحويل 10 طائرات ركاب من طراز 777-300ER إلى طائرات شحن لتحقيق مزيد من النمو في السعة والأسطول. 
 وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تواصل طيران الإمارات الاستثمار في طائرات الشحن الجديدة لمواكبة نمو الطلب ومنح عملائنا في جميع أنحاء العالم، مزيداً من المرونة والاتصال والخيارات للاستفادة من الفرص في السوق».
 وأضاف سموه: «يشهد الطلب على خدمات الشحن الجوي التي تقدمها طيران الإمارات نمواً كبيراً، وهو ما يعكس المكانة الريادية لدبي كمركز لوجستي عالمي مفضل وموثوق، فضلاً عن نجاح حلول الإمارات للشحن الجوي المصممة خصيصاً والتي تلبي احتياجات العملاء في قطاعات صناعية مختلفة».
 من جهته، قالت ستيفاني بوب، الرئيس، المدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: «تواصل طيران الإمارات تحديد بوصلة صناعتنا، ونحن نثمِّن بشدة ثقة طيران الإمارات في عائلة طائرات بوينج عريضة البدن لتكون بمثابة العمود الفقري لأسطولها العالمي، ونتطلع إلى دعم نمو الإمارات للشحن الجوي، وتعزيز استفادتها من أداء ومرونة طائرات الشحن 777 لتسهيل حركة نقل البضائع حول العالم بشكل أفضل».
وبينما تسعى ذراع الشحن التابعة لأكبر ناقلة جوية دولية في العالم إلى إدخال طائرات شحن جديدة إلى عملياتها، فإنها تواصل استخدام أسطول طيران الإمارات من طائرات الركاب عريضة البدن، لتسهيل حركة نقل البضائع بسرعة وموثوقية وكفاءة في جميع أنحاء العالم، مما يوفر للعملاء المزيد من المرونة من خلال مزيج من الأسطول يتكون من طائرات البوينج 777 و777-F و747-F والإيرباص A350 وA380.
وتخطط حكومة دبي إلى توسعة مطار آل مكتوم الدولي لإنشاء أكبر مركز طيران في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، وستصل القدرة الاستيعابية لمطار آل مكتوم الدولي عند اكتماله إلى 12 مليون طن من البضائع سنوياً، ما يدعم نمو المنطقة اللوجستية القريبة من المطار، والتي ستضم أهم شركات العالم في القطاع اللوجستي.
وفي إطار رؤيتها للمرحلة المقبلة من النمو، تعتزم طيران الإمارات اتخاذ قرار بحلول نهاية هذا العام بشأن أسطولها المستقبلي من طائرات الشحن للعامين 2028/ 2029 وما بعدهما، مع اعتبار طرازي بوينج 777-F8 وإيرباص A350-1000F كخيارين محتملين.

أخبار ذات صلة «ناقلات الإمارات».. الأكثر أماناً بين شركات الطيران العالمية أسبوع مستقبل الطيران يؤكد أهمية الابتكارات في تعزيز تجربة المسافرين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران الإمارات طیران الإمارات طائرات شحن بوینج 777

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد دعمها لتطوير العلوم والتكنولوجيا عالمياً

شارك عمران شرف مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، في الجزء السياسي رفيع المستوى في قمة مؤسسة جنيف الرائدة للعلوم والدبلوماسية، حول «إضفاء الطابع الديمقراطي على المعرفة العلمية والعمل».
وأكد حرص دولة الإمارات على دعم وتطوير العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الجهود العالمية ودفع التعاون الدولي في هذا المجال إلى آفاق جديدة، منوهاً بأن التنمية المشتركة في الأبحاث المتقدمة والتقنيات الحيوية والناشئة والتعاون الدولي يُعد أفضل نهج لتعزيز الثقة بين الدول ودعم السلوك المسؤول بين العلماء والمهندسين.
وأشار إلى أن الاستقطاب الجيوسياسي العالمي يمكن أن يزيد من خطر تباين وجهات النظر والمناقشات حول التقنيات الناشئة بين الدول، ويهدد قواعد أخلاقية ومعايير مختلفة.
وفي هذا السياق، أوضح أن جائحة كوفيد-19 أكدت أهمية تسريع التعاون الدولي للتطور العلمي، حيث ساد في البداية الاعتقاد بأن العالم سيحتاج من 18 إلى 24 شهراً لتسليم اللقاح، ولكن بفضل التعاون والتنسيق بين العلماء من جميع أنحاء العالم، تم توصيل اللقاح في غضون 9 أشهر فقط.
على صعيد آخر، التقى شرف، على هامش الفعالية، مع إينياتسيو كاسيس وزير الخارجية السويسري، حيث تناول الجانبان العلاقات الثنائية الوطيدة، وأوجه التعاون المثمر بين البلدين، لا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
من جانبه، شدد سعادة السفير جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، على أهمية التعاون الدولي متعدد الأطراف في مختلف مجالات العلوم والتكنلوجيا.
وأشار إلى أن التكنولوجيا الحديثة تفرض تحديات كبيرة تتجاوز انعكاساتها الحدود الوطنية والإقليمية، ما يجعل من الضروري إيجاد حلول مشتركة ومستدامة لضمان استفادة الجميع من التقدم العلمي.(وام)

مقالات مشابهة

  • أيهما تختار.. هاتف شاومي 14T أو شاومي14T Pro
  • منتخب الإمارات للجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • طيران الإمارات تطلب شراء 5 طائرات شحن من بوينج
  • طيران الإمارات تطلب شراء 5 طائرات شحن من بوينغ
  • الإمارات: رأس الحكمة درة تاج استثماراتنا في العالم من بين 90 دولة
  • فوضى في النقل الجوي بالهند..70 إنذاراً كاذباً عن قنابل في طائرات
  • بوينج تقترح زيادة الأجور 35% لإنهاء إضراب العمال ووقف نزيف الخسائر
  • رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين
  • الإمارات تؤكد دعمها لتطوير العلوم والتكنولوجيا عالمياً