زنقة 20 | الرباط

يبدو أن السماسرة الذي يتلاعبون في مواعيد تأشيرات شنغن و غيرها ، انتقلوا إلى نوع جديد من العمليات الاحتيالية و التي تهم المنح الدراسية.

السفارة البريطانية في الرباط ، حذرت الطلبة المرشحين للحصول على “منحة تشيفنين” ، من محتالين يحاولون خداعهم لدفع رسوم دراسية وهمية.

و حثت السفارة البريطانية ، الطلبة المغاربة المرشحين للحذر من أي منصات أو مواقع إلكترونية أو أشخاص يطلبون منهم الدفع لمعالجة ملفاتهم.

و أكدت أن تقديم طلبات منحة تشيفنينغ متاحة للجميع مجانًا، داعية جميع المرشحين المؤهلين للإطلاع على الإرشادات المجانية المتاحة عبر الإنترنت لدعم طلباتهم.

و تعتبر منح “تشيفنينغ” الدراسية، ممولة بالكامل من حكومة المملكة المتحدة.

ويتم تقديم منح “تشيفنينغ” الدراسية، التي تمتد لعام كامل، للأشخاص من جميع الخلفيات، الذين بوسعهم إثبات توفرهم على الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي، ورؤية واضحة حول كيفية استفادتهم من درجة الماجستير من المملكة المتحدة للقيام بذلك.

وتقدم المنحة دعما ماليا كاملا للمستفيدين، للدراسة والحصول على أي درجة ماجستير مؤهلة في أي جامعة بريطانية، مع إمكانية النفاذ أيضا إلى مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزراء سابقون يحذرون من ضعف الدفاعات الجوية البريطانية ويطالبون بشراء "القبة الحديدية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر وزراء دفاع بريطانيون سابقون من أن الدفاعات الجوية في المملكة المتحدة لن تكون قادرة على حماية البلاد في حالة نشوب صراع محتمل ضد روسيا.

ووفقا لموقع i.com، دعا الوزراء بريطانيا إلى شراء نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية" لحمايتها من أي هجوم روسي.

وبحسب توبياس إلوود، أفاد أحد الوزراء المحافظين السابقين الثلاثة، بأن الصواريخ الفرط صوتية يمكنها أن "تتغلب بسهولة" على الدفاعات الجوية البريطانية الحالية، وقد تتعرض لندن "للاستهداف بنفس النطاق الذي اضطرت كييف إلى تحمله".

وأشار الموقع، إلى أن "هذه الخطوة جاءت عقب تحذير الكرملين من أنه سيعتبر المملكة المتحدة هدفا مشروعا إذا سمحت حكومة كير ستارمر لأوكرانيا بإطلاق صواريخ ستورم شادو البريطانية بعيدة المدى نحو العمق الروسي".

وتصاعدت مخاوف الوزراء السابقين بشأن الثغرات في حماية الأجواء البريطانية هذا الشهر، عندما تبين أن طائرات "تايفون" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني غير قادرة على إسقاط الصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بوريطة يرد على دي ميستورا: "المغرب لا يتفاوض على سيادته على الصحراء"
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل
  • وزراء سابقون يحذرون من ضعف الدفاعات الجوية البريطانية ويطالبون بشراء "القبة الحديدية"
  • وزارة الداخلية توظف المنصات الرقمية لتعزيز الأمن وإبراز جهودها في جميع مناطق المملكة
  • بريانتي ميندوزا وأسماء أكريميش ودرة بوشوشة أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط
  • سفارة المملكة في جورجيا توصي المواطنين بتجنب تجمعات التظاهر
  • سفارة المملكة في جورجيا تحذر رعاياها من تجمعات تظاهرية
  • السفارة الأمريكية تدعو الحوثيين إلى الإفراج غير المشروط عن جميع المعتقلين