افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية في العاصمة موسكو، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى روسيا.

وشاهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  والرئيس الروسي، عرضاً تعريفياً تناول مناهج المركز وأهميته في تعزيز التعاون في مجالات تعليم اللغة العربية، إضافةً إلى التاريخ والثقافة والفنون والعلوم، إلى جانب نبذة عن مدرسة بريماكوف التي تركز في مناهجها على تطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى طلابها منذ الطفولة المبكرة مع تزويدهم بأدوات العصر من المعرفة اللازمة وتقدم المنح للطلبة الموهوبين من حوالي 50 منطقة في روسيا.


وقدم الدكتور سيرغي كرافتسوف وزير التعليم الروسي، نبذة تعريفية عن أهداف المدرسة في تخريج جيل من المتميزين وتطوير إمكانياتهم ومواهبهم. دعم التعليم

من جانبه، تحدث الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا، عن التعاون المشترك بين البلدين، والأهمية التي توليها قيادة الدولة لتعزيز هذا التعاون الطموح على مختلف المستويات خاصة في المجالات التعليمية.
وقال السفير، إن إطلاق اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على المركز، يأتي تقديراً لجهودها ومبادراتها العالمية الهادفة إلى دعم العلم والتعليم، مشيراً إلى أن افتتاح المركز في موسكو يجسد عمق العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما.

تعزيز التعاون

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

وتجول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  والرئيس الروسي، في مركز الشيخة فاطمة، وتبادلا الأحاديث مع القائمين عليه وكوادره الإدارية والتعليمية، معربين عن تقديرهم لهذه المبادرة الطيبة التي تعبر عن الحرص المتبادل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
كما استمعا في أحد فصول المركز، إلى عدد من الطلبة الذين تحدثوا بالعربية عن أهمية الدراسة في المركز ضمن مدرسة بريماكوف، وما تقدمه من فرصة تعليمية نوعية وفق أعلى المعايير العالمية.
ووضعت في مرافق المدرسة لوحات بأقوال مأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأخرى للرئيس فلاديمير بوتين حول التعليم والمستقبل وبناء الأجيال.
يذكر أن مدرسة بريماكوف في موسكو تحمل اسم الراحل يفغيني بريماكوف، رئيس وزراء روسيا وزير خارجيتها السابق، الذي يعد أحد رموزها الوطنية، فيما تعد المدرسة الروسية في أبوظبي، التي افتُتحت  في 2022 أول مدرسة روسية في الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم إلى موسكو في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية.

وجرت له مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مطار فكنوفو الدولي حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وروسيا الاتحادية واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسموه.
ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة.. سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي أحمد بن علي الصايغ وزير دولة ومعالي فيصل عبد العزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز وسعادة محمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يفتتح "مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك" في موسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف بموسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة للتعليم بمدرسة بريماكوف في موسكو
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو
  • عاجل.. بوتين وبن زايد يفتتحان مركزا للتعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو
  • موسكو: المناطق التي عادت لسيادة روسيا ليست للمساومة
  • محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية