استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدا من جامعة بدر برئاسة  الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي الأسبق، لبتوقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من إمكانيات الطرفين في تنفيذ برنامج تدريب عملي ونظري مجاني للخريجين على أعمال المساحة، على أحدث الأجهزة المتوفرة بكليتي الهندسة والإنسانيات والعلوم الاجتماعية بالجامعة، لتخريج مهنة مسّاح عام ماهر، تتوافق مهاراته مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا

وأكد وزير العمل، في بيان اليوم، أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، على مهنة مسّاح عام، ولتلبية احتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد من هذه المهنة التي تختص بإجراء القياسات وتحديد الحدود المناسبة، وتقديم البيانات والمعلومات اللازمة حول شكل الأراضي ومحيطها ومدى جاذبيتها وموقعها، بالإضافة إلى تقييم الأراضي وتحديد أبعادها والتعرف على خصائصها.

تطوير منظومة التدريب المهني

من جانبه أشاد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، بجهود وزارة العمل في مجال تطوير منظومة التدريب المهني بشكل عام، وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل الذي يواجه تحديات ومتغيرات تتطلب التماشي معها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بروتوكول التدريب المهني وزير العمل جامعة بدر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم العمل على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية خلال كلمته، اليوم، الإثنين، أمام مجلس النواب، أن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر في المتوسط، متابعًا أن هناك تنويعا في منشأ شراء القمح بجانب تنفيذ خطة قومية لبناء الصوامع.
 

وتابع وزير التموين أن هناك تنشيط وتفعيل دور البورصة السلعية، والعمل على توفير السلع الأساسية بجودة عالية وأسعار تنافسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشيد بمعدلات التوظيف لخريجي كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا
  • مستقبل مجهول لخريجي الجامعات اليمنية: أين فرص العمل؟
  • أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني
  • “التدريب التقني”: أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني في النصف الأول من العام
  • وزير العمل ومحافظ الاسماعيلية يُطلقان مبادرة "التدريب من أجل التشغيل"
  • العراق وتركمانستان يوقعان اتفاقية لتوريد الغاز وتأمين احتياجات محطات الكهرباء الغازية