انقذت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات جدتها مما يعرف بالقاتل الصامت، أو غاز أول أكسيد الكربون بعد حضور ورشة عمل في المدرسة عن تسرب الغازات والتسمم بها.

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، حضرت كوني بورسليم، التي تبلغ من العمر الآن 11 عامًا، والتي تعيش في مونتون بالقرب من مانشستر بالمملكة المتحدة ورشة عمل مع مدرسة سانت ماري الابتدائية الكاثوليكية في إيكليس في شهر مارس، حيث تعلمت اكتشاف التسرب بالغازات وخاصة أول أكسيد الكربون.

ومنحت المدرسة الطلاب جهاز إنذار أول أكسيد الكربون لأخذه كهدية، ولكن بما أن كوني لديها بالفعل جهازان في منزلها، فقد أعطته لجدتها بولين البالغة من العمر 79 عامًا، والتي تعيش في كاديشيد.

 

بعد يومين، انطلق الإنذار الجديد، واعتقدت بولين في البداية أنه معيب، ولكن بعد الاتصال بشركة توزيع الغاز، التي أرسلت أحد العاملين لإجراء فحص، تم اكتشاف وجود تسرب لغاز أول أكسيد الكربون من موقدها.

كانت بولين تعاني من الصداع ونوبات الدوار في الأسابيع الأخيرة، حتى أنها زارت طبيبها الذي لم يتمكن من إعطائها تشخيصًا قاطعًا، لكنها لم تعتقد أن أعراضها كانت مرتبطة بتسرب أول أكسيد الكربون.

ومع إزالة الموقد المهدد بالخطر، بدأت بولين تشعر بتحسن على الفور تقريبًا، ويريد الزوجان الآن تسليط الضوء على المخاطر المحتملة لتسرب أول أكسيد الكربون، لأنه بدون جهاز الإنذار، قالت بولين إنها ربما لم تكن هنا اليوم.

وتوجد حوالي 40 حالة وفاة سنويا في إنجلترا وويلز بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.

 

يعتبر أول أكسيد الكربون غازًا سامًا يشكل تهديدًا خطيرًا للصحة في حالة التعرض له، ولا يمكن اكتشافه عن طريق الشم أو التذوق أو البصر.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت بولين إنها بدأت تعاني من "نوبات دوار"، كادت تتسبب في سقوطها على الأرض، إلى جانب الصداع والتعب، لكنها لم تتمكن من تحديد السبب.

 

زارت بولين طبيبها ، الذي أجرى الفحوصات لكنه "لم يتمكن من اكتشاف السبب" - وبعد الاتصال بالمستشفى المحلي، اقترح الأطباء أن الأمر قد يكون مرتبطًا بثقب طبلة أذن بولين، والذي حدث قبل ثلاث سنوات.

 

وبعد أسبوعين، في شهر مارس، حضرت كوني ورشة عمل حول السلامة مع مدرستها، وأخذت هي وزملاؤها في الفصل جهاز إنذار أول أكسيد الكربون إلى المنزل.

وقالت كوني إنها تعلمت الكثير، لكنها لا تعتقد أن التسمم بأول أكسيد الكربون "سيحدث لأي شخص"، مضيفة: "من المرجح أن يكون شيئًا تراه في فيلم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتاة المخاطر المحتملة العمر 10 سنوات حسب صحيفة المستشفى الكربون أول أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

استشاري: السيدات أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام «المرض الصامت»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور تامر أبو هميلة، استشاري جراحة العظام والمفاصل، عن اليوم العالمي لـ«هشاشة العظام» قائلا إن السيدات أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، معلقا: «السيدات تُصاب واحدة كل 3 نساء والرجال يُصاب رجل كل 5 رجال، بمعنى أنّ نسبة النساء الأكبر وتمثل الثُلث تقريبا وتحديدا بعد سن 50 عام».

وأضاف «أبو هميلة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الله سبحانه وتعالى يحمي السيدات بهرمون سحري «الأستروجين» طوال فترة ما قبل الطمث، لكن بعد نزول الهرمون تبدأ النساء في الإصابة بهشاشة العظام بكمية كبيرة، لذا تعد السيدات أكثر عرضة للإصابة به، كما أنّ الرجال يتعرضون أكثر للشمس والرياضة والمشي بالتالي لديهم كتلة عضلية قوية تزيد من كثافة العظام، مما يساعد على تقليل نسبة الإصابة بـ«هشاشة العظام».

وواصل استشاري جراحة العظام والمفاصل أنّ هناك الكثير من الاحتياطات للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام الذي يُسمى بالمرض الصامت، مثل مراعاة التغذية السليمة والإكثار من المواد الغذائية المليئة بالكالسيوم وفيتامين d عن طريق التعرض للشمس ربع ساعة يوميا.

مقالات مشابهة

  • ملك قورة تتصدر جوجل بعد جنازة جدتها
  • شاب يعتدي على فتاة ثم يحرقها ليخفي آثارها
  • كيفية تصنيف الهيدروجين منخفض الكربون.. تقرير يجيب عن أبرز الأسئلة
  • الجريمة والاحتفال!
  • في الوقت القاتل.. السيتي يقهر وولفرهامبتون العنيد
  • استشاري: السيدات أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام «المرض الصامت»
  • المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي ببريطانيا
  • أخف حاسب محمول في العالم مقاس 14 بوصة: Fujitsu Zero Lifebook WU5/J3 بهيكل ألياف الكربون
  • اختتام دورة تدريبية لأفراد جهاز الشرطة السياحية بالجفرة