طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجددا، اليوم الاثنين، إلى وقف لإطلاق النار في لبنان وغزة، كما ندد بالهجوم الإسرائيلي على مواقع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".

 

وأكد إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأمم المتحدة يجب أن تمارس "دورها كاملا" في جنوب لبنان، لإفساح المجال أمام عودة السكان المدنيين، كما أعلن قصر الإليزيه.

 

وأكد الرئيس الفرنسي أنه "يجب على الأمم المتحدة أن تمارس دورها الكامل في جنوب لبنان للسماح بعودة السكان المدنيين إلى منازلهم بأمان على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل".

كما طلب من نتنياهو "الحفاظ على البنية التحتية وحماية السكان المدنيين والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن" في لبنان.

 

وقال الإليزيه إن ماكرون أبلغ نتنياهو بأنه يرى في مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار فرصة لمرحلة جديدة محتملة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

 

وتزايد تبادل الانتقادات العلنية بين حكومتي فرنسا وإسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي أن ماكرون عبر أيضا عن تضامنه مع نتنياهو بعد إطلاق طائرة مسيرة صوب منزله.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكرون نتنياهو الأمم المتحدة اليونيفيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقف لإطلاق النار لبنان الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يدين الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين في غزة ويجدد الدعوة لوقف الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الهجمات والقصف والعدوان الإسرائيلي المتواصل والمستمر على المدنيين في قطاع غزة.. مشيرا إلى تفاقم الكابوس في غزة التي قال إنه لا يوجد بها مكان آمن.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة.. وصف وينسلاند المشاهد في شمال قطاع غزة بـ" المروعة" في خضم الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة.
وأشار المسؤول الأممي إلى مقتل العشرات في غارات جوية إسرائيلية على بيت لاهيا.. موضحا أن ذلك جاء بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين وانعدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في الشمال.
وقال وينسلاند:"يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن، ويجب إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ويجب أن يتوقف نزوح الفلسطينيين، ويجب حماية المدنيين أينما كانوا، ويجب تسليم المساعدات الإنسانية دون عوائق"..مؤكدا أن الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد..مضيفا:"ونحن مدينون بذلك للأسر التي تعاني في غزة وإسرائيل".
 

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يتعهد باستعادة الدولة التونسية دورها الاجتماعي كاملاً
  • ماكرون لنتنياهو: على الأمم المتحدة ان تمارس "دورها كاملا"
  • ماكرون يؤكد لنتنياهو ضرورة ممارسة الأمم المتحدة لدورها في عودة السكان المدنيين بلبنان
  • "الإليزيه": ماكرون طلب من نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان
  • مسؤول أممي يدين الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين في غزة ويجدد الدعوة لوقف الحرب
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تمارس سياسية العقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين والمرافق الصحية في شمال غزة
  • ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة