عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين 21 أكتوبر لقاء افتراضياً مع عدد من رموز الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التي يعقدها مع الجاليات المصرية بالخارج.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على التواصل الدوري مع الجاليات المصرية المختلفة ورعاية المصريين بالخارج.

من جانبه أكد الوزير عبد العاطي على حرص وزارة الخارجية والهجرة على إيلاء المواطنين المصريين في الخارج الرعاية الكاملة اللازمة من خلال تقديم كافة الخدمات القنصلية وأوجه الدعم للجاليات المصرية في مختلف دول العالم وربطهم بوطنهم الأم.

وأشار إلى الأهمية التي توليها الوزارة لتقديم خدمات قنصلية سريعة وميسرة للمصريين وتذليل أية عقبات قد تعترضهم منوها إلى الجهود المبذولة لتطوير منظومة العمل القنصلي لتقليص المدة الزمنية لإنجاز تلك المعاملات وتيسيرها على المصريين بالخارج.

وأشاد وزير الخارجية بالجالية المصرية في السعودية ودورها في تعزيز الروابط الأخوية مع المملكة العربية السعودية، بما يسهم في توطيد تلك العلاقات في مجملها على كافة المستويات بين الشعبين المصري والسعودي الشقيقين، فضلاً عن الدور الذي يضطلع به أبناء الجالية المصرية على المستوى المجتمعي داخل سوق العمل السعودي.

واستعرض الوزير عبد العاطي جهود وزارة الخارجية لتلبية متطلبات المصريين بالخارج بما في ذلك المواطنين في السعودية، من خلال إطلاق الدولة لعدد من الخدمات والمبادرات المقدمة لخدمة المصريين في الخارج مثل مبادرة سيارات المصريين بالخارج ومبادرة تسوية الموقف التجنيدى.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: ارتفاع معدلات التبادل التجاري مع الدول الآسيوية إلى أكثر من 35 مليار دولار

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته السويدية التطورات في الشرق الأوسط

وزير الخارجية: السواحل المصرية لم يخرج منها أي مركب تحمل هجرة غير شرعية منذ سبتمبر 2016

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجالية المصرية في السعودية الدكتور بدر عبد العاطي السعودية الوزير عبد العاطي وزارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة المصریین بالخارج وزیر الخارجیة المصریة فی عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يعزي حماس باستشهاد السنوار خلال لقاء في إسطنبول

قدم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الجمعة، تعازيه باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، الذي استشهد جراء اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع فيدان مع رئيس مجلس الشورى في حركة "حماس"، محمد درويش إسماعيل، وأعضاء المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، في مدينة إسطنبول، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية التركية.

وأفادت وزارة الخارجية التركية، بنقل فيدان "خلال اللقاء تعازيه لمسؤولي حماس باستشهاد يحيى السنوار"، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا "الأوضاع الإنسانية في المنطقة وخاصة شمال قطاع غزة".


وشدد فيدان على أن بلاده "ستستخدم كل الإمكانيات الدبلوماسية لتعبئة المجتمع الدولي ضد الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

ووفقا للبيان، فإن الوزير التركي ناقش أيضا خلال الاجتماع آخر تطورات المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يسمح بتبادل الأسرى.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، بشكل رسمي استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال الاحتلال في مدينة رفح.

وقال الحية في كلمة مصورة؛ إننا "ننعى القائد الكبير يحيى السنوار، الذي قدم روحه واصطفاه الله من الشهداء"، مضيفا أنه "قائد معركة طوفان الأقصى، وارتقى مقبلا غير مدبر، وفي مقدمة الصفوف يتنقل بين المواقع القتالية، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها".


جاء ذلك بعد إعلان مسؤولي الاحتلال، بما في ذلك بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن استشهاد السنوار، الذي عجز الاحتلال الإسرائيلي طوال عام كامل من العدوان عن الوصول إليه في قطاع غزة.

ونعت العديد من القوى السياسية في العالم العربي وحركات المقاومة، بما فيها حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، الذي يعد العقل المدبر وراء عملية "طوفان الأقصى" التي كبدت الاحتلال خسائر تاريخية في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ويذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار  رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

Sayın Bakanımızın Hamas Şura Meclisi Başkanı ve Siyasi Büro Üyeleri ile Görüşmesi Hk. https://t.co/Vwg5P18xvv pic.twitter.com/nqgsVDEaEP — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) October 18, 2024 Bakanımız @HakanFidan, İstanbul’da Hamas Şura Meclisi Başkanı Muhammed Derviş İsmail ve Hamas Siyasi Büro üyeleri ile görüştü. pic.twitter.com/eKtw5N3ryh — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) October 18, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضيًا مع أعضاء الجالية المصرية بالرياض
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضيًا مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض
  • عميد جامع الجزائر يستقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي
  • أَعيدوا العاطلين المصريين مِن الخارج
  • وزير الخارجية التونسي: إستفدت من توجيهات الرئيس تبون
  • دفاع النواب: رسالة وزير الخارجية معبرة عن كل المصريين حول المساس بحدود مصر
  • رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
  • وزير الخارجية التركي يعزي حماس باستشهاد السنوار خلال لقاء في إسطنبول