أعلنت شركة دار المعدات الطبية والعلمية، عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م (ستة أشهر)، وتحقيق صافي ربح بعد الزكاة والضريبة (7.7) مليون ريال، مقابل صافي ربح (33.1) مليون ريال خلال نفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

وذكرت شركة دار المعدات الطبية والعلمية (في بيان بموقع تداول السعودية)، أن انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يرجع للأسباب التالية: تسجيل إيرادات خلال النصف الأول 2022م لمشاريع منتهية مما أدى إلى ظهور زيادة في صافي الربح.

وتمَّ خلال 2022م تسجيل هوامش ربح مرتفعة فى فترات انتهاء بعض المشاريع التي تم تسليمها. كما تم البدء بمشاريع جديده خلال 2023م مازالت في بداية مراحل التشغيل وارتفاع تكاليف التجهيز والتحريك.

إضافة إلى ارتفاع عام في تكاليف التشغيل المباشرة وأهمها العمالة ومقاولي الباطن وقطع الغيار، وكذلك زيادة رواتب وأجور الكوادر الطبية بعام 2023م ووجود حسميات على مستخلصات سابقة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأول اليوم، بدور الانعقاد الجديد برئاسة الدكتور فخري الفقي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 747 لسنة 2024، بزيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%.

وأكد المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة خلال كلمته بالاجتماع، أهمية الموافقة وزيادة حصة رأس مال مصر بالصندوق خلال الفترة المقبلة.

انخفاض الدين الخارجي

أكد «الفقي» انخفاض الدين الخارجي في مصر، وهي خطوة كبيرة ومباشرة ومؤشر على انخفاض الدين العام في مصر، ويخفف من أعباء وفوائد الدين.

واستعرض «الفقي» الملفات التي ناقشتها اللجنة، ومنها قضية التحول إلى الدعم النقدي، مشيرا الى أن اللجنة تناقش فاتورة ملف الدعم وفق مخرجات الحوار الوطني، وأن كل مؤسسات الدول تناقش قضية الدعم، لما تمثله من أهمية وأثر على الموازنة، مع أهمية وصول الدعم لمستحقيه.

الدعم العيني

أضاف خلال كلمته باللجنة، أن الدعم العيني يتمثل في دعم الخبز ودعم السلع التموينية، وكذلك دعم الكهرباء والمواد البترولية، وهو ما يحمل الموازنة العامة للدولة أعباء كبيرة.

وأكد أن اللجنة تناقش خلال دور الانعقاد ملف زيادة الصادرات وتسهيل الإنتاج، بهدف التصدير، مع دعم الصناعات لدعم التصدير أيضا، وتحقيق مستهدف الوصول إلى حجم صادرات يصل إلى 100 مليار دولار سنويا.

وأشار رئيس «خطة النواب» إلى أن اللجنة تناقش عددا من مشروعات القوانين التي تحال من الحكومة، ومنها قانون البيئة، وكذلك مشروعات القوانين التي تقدم من النواب، حيث توجد أجندة تشريعية زاخرة ومهمة لدعم الاقتصاد المصري، وتحقيق الأهداف لزيادة الصادرات والاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين