21 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، بأنهم سيعلنون النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان بحلول الساعة السادسة من مساء اليوم.

بخصوص الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات، وفي تصريح أدلى به اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، قال رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عمر أحمد: بموجب القانون، يجب الإعلان عن النتائج بحلول الساعة السادسة من مساء اليوم، لذا ستعلن المفوضية عن النتائج قبل هذا التوقيت.

ومن المقرر أن تعلن النتائج من بغداد، ويقول رئيس مفوضية الانتخابات: لا يمكن الطعن في النتائج الأولية، لكن بإمكان أي طرف لديه شكوى أن يطعن في النتائج النهائية للانتخابات، ولم يعلن القاضي عمر أحمد عن أي توقيت دقيق لإعلان النتائج.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: النتائج الأولیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على توزيع مقاعد برلمان كردستان الجديد حسب النتائج الأولية للانتخابات

بغداد اليوم - بغداد

تصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان، بحسب مفوضية الانتخابات.

وبحسب تعداد أجرته "بغداد اليوم"، اليوم الإثنين (21 تشرين الأول 2024)، بناء على النتائج التي نشرتها المفوضية، فأن النتائج الأولية تشير إلى حصول الحزب الديمقراطي على 39 مقعدا، والاتحاد الوطني على 23 مقعدا، وحركة الجيل الجديد على 15 مقعدا، والاتحاد الإسلامي على 7 مقاعد، وجماعة العدل الاسلامي على 3 مقاعد، ومكونات كردستان على 5 مقاعد، وجبهة الشعب على مقعدين اثنين، والموقف على 4 مقاعد، وحركة التغيير مقعد واحد، والتحالف الكردستاني مقعد واحد أيضا.

وبحسب النتائج الأولية، فأنه لا توجد أي كتلة استطاعت الوصول للأغلبية العددية 51 مقعدا.

يذكر، أن هذه النتائج هي أولية وقد تتغير مع استمرار عملية الفرز.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، أعلنت مفوضية الانتخابات، النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان التي جرت أمس الأحد (20 تشرين الأول 2024).

وقال رئيس مجلس المفوضية في مفوضية الانتخابات القاضي عمر أحمد محمد في مؤتمر صحفي حضرته "بغداد اليوم": "استطعنا تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وكانت بأجواء آمنة" مؤكداً، ان "نسبة المشاركة في انتخابات إقليم كردستان بلغت 72%".

وفيما لفت الى أن "النتائج الأولية غير قابلة إلى الطعن"، بيّن، أن "النتائج تشكل نسبة 99.63% من النتائج الكلية للمحطات البالغ عددها 7044 محطة للاقتراع العام والخاص".

وللإطلاع على النتائج الأولية.. أضغط هنـــــــا

مقالات مشابهة

  • تعرف على توزيع مقاعد برلمان كردستان الجديد حسب النتائج الأولية للانتخابات
  • كردستان العراق.. الديمقراطي يتصدر النتائج الأولية للانتخابات
  • بغداد اليوم تنشر النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • المفوضية تعلن النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • المفوضية تعلن النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • المفوضية: أكثر من مليوني شخص صوتوا في انتخابات برلمان الاقليم
  • المفوضية تحدد ساعة إعلان النتائج الأولية لانتخابات كردستان
  • المفوضية: النتائج النهائية للانتخابات يعلنها الإقليم وبغداد تعلن الأولية
  • بغداد اليوم تنشر النتائج الأولية لانتخابات برلمان كردستان