قام البنك بإضاءة مبنى المقر الرئيسي بالقرية الذكية باللون الوردي احتفالاً بالشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي ولدعم بهية ومحارباتها. حيث يولى البنك اهتماماً كبيراً بإطلاق مبادرات مجتمعية تدعم تمكين المرأة المصرية باعتبارها العمود الفقري لأسرتها والمجتمع، وذلك استمراراً للتعاون المثمر بين البنك الأهلي الكويتي - مصر ومؤسسة بهية لدعم مرضى السرطان من السيدات،

كما قام البنك خلال شهر أكتوبر بتنظيم ندوة طبية تثقيفية للموظفات بحضور ممثلي مؤسسة بهية كجزء من جهوده الدؤوبة لرفع مستوى الوعي تجاه هذه القضية الهامة وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية لدي موظفيه، وقد عقدت الندوة في المقر الرئيسي للبنك الأهلي الكويتي - مصر وناقشت أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والتي تساهم في زيادة معدلات الشفاء إلى أكثر من 98%.

ومن الجدير بالذكر، أن البنك الأهلي الكويتي - مصر مستمرا في دعم جهود الدولة والبنك المركزي المصري الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والتي تشمل تمكين المرأة المصرية اجتماعياً واقتصادياً بالإضافة إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية لتمكينها من المساهمة الإيجابية في التنمية الاجتماعية.

يواصل البنك الأهلي الكويتي - مصر مسيرته نحو دعم كافة قطاعات المجتمع من خلال إطلاق المبادرات المجتمعية المختلفة في محافظات مصر بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني غير الهادفة للربح بدءًا من تقديم المساعدات المادية ودعم المشروعات الصغيرة والتبرعات العينية للفئات الأكثر احتياجاً من ملابس وإمدادات غذائية ومعدات ورعاية طبية، بالإضافة إلى مساهماته العديدة في دعم صحة الأطفال وتمكين المرأة المعيلة ودعم ذوي الهمم وغير القادرين مادياً.

اقرأ أيضاًبنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية مع «مدكور» بقيمة 1.2 مليار جنيه

بحوث بنك الكويت: «المركزي المصري» قد يؤجل خفض أسعار الفائدة إلى 2025

محافظ أسوان يلتقى وفد بنك مصر ومؤسسة مصر الخير لبحث آليات المشاركة المجتمعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الأهلي الكويتي البنك المركزي المصري البنک الأهلی الکویتی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مسلسل «حالة خاصة» ساهم في التوعية بمرض التوحد ودمج المرضى بالمجتمع

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن الوزارة لديها 580 قصرا وبيتا ثقافيا، موضحًا أنها تتميز بالانتشار الأفقي في القطر المصري المكون من 7 أقاليم»، مؤكدًا أن الوزارة ستستغل هذه الإمكانيات والقصور في زيادة الوعي الصحي والتربوي والاجتماعي من خلال رسائل محددة لتوعية المجتمع من خلال قيمة المشاكل الصحية والنواحي النفسية.

أعمال درامية للتوعية بالأمراض 

وأضاف «هنو» خلال مشاركته في جلسة على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أن هناك أعمالا درامية متنوعة للتوعية بالأمراض ودمج الرسائل الخاصة بها في المجتمع كنوع من ممارسة الأنشطة الثقافية، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على أن يكون لدى المجتمع وعي كامل بكل المشاكل الصحية.

قصور الثقافة متاحة لوزارة الصحة ويمكن الاستفادة منها 

وأوضح الوزير أن قصور الثقافة وكل منصات الوزارة متاحة لوزارة الصحة والسكان يمكن الاستفادة منها في زيادة الوعي بكل المنظومة الصحية: «نعمل قوة قوية ولسنا قوة ناعمة لدينا تأثير محلي وإقليمي»، مؤكدًا: «نحن على أتم الاستعداد للمشاركة المجتمعية وتبني مختلف الاحتياجات في المجتمع المصري».

وأشار إلى أن مسلسل «حالة خاصة» عمل فني مهم وساهم في التوعية بمرض التوحد وكيفية دمج المصابين به في المجتمع بشكل جيد: «يمكننا تنفيذ عروض مسرحية من خلال قصور الثقافة تعمل على جذب أكثر للناس للتوعية».

مقالات مشابهة

  • «أمريكية الشارقة» تحتفل بـ «أكتوبر الوردي» بفعاليات وفحوص طبية
  • تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي «أكتوبر الوردي»: جامعة أسيوط تُنظم ندوتين بالمستشفي الجامعي ومعهد جنوب مصر للأورام
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. كيف تقللين خطر الإصابة؟
  • وزير الثقافة: مسلسل «حالة خاصة» ساهم في التوعية بمرض التوحد ودمج المرضى بالمجتمع
  • جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي
  • جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • جامعة بنها تنظم احتفالية أكتوبر الوردي
  • مبادرة صحة المرأة.. جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي
  • "رايتك وردية".. طبيب يعبر عن مشاعر المرأة تجاه سرطان الثدي بريشته