الوحدة نيوز/ ارتكبت قوات العدو الصهيوني اليوم الاثنين خمس مجازر جديدة استُشهد على اثرها 29 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال وأصيب آخرون، في شمال قطاع غزة، شملت إعداما مباشرا بحق نازحين واستهداف منازل ومدرسة تؤوي نازحين .

وأفاد مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن سبعة شهداء ومصابين وصلوا جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا.


من جانبهم قال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم أرغمت النازحين المحاصرين بمدرسة “كريزم” التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على التجمّع والخروج منها.
وأضاف الشهود أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى إلى استشهاد سبعة منهم على الأقل وإصابة عشرات.
كما استُشهد ستة مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة للاحتلال استهدفت تجمعا لمواطنين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا.
وفي مخيم جباليا، استُشهد اربعة مواطنين بغارة شنتها مسيرة للاحتلال على مجموعة مواطنين بمحيط مستشفى “اليمن السعيد”.
أما في مدينة غزة، فقد استُشهد تسعة مواطنين وجرح عشرات بقصف للاحتلال استهدف منزلا يعود لعائلة “مقاط” خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة.
كما استُشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة “غازي الشوا” التي تؤوي نازحين ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.
وأشارت المصادر، إلى أن 41 مواطنا استُشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 33 منهم شمال القطاع.
وفي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بعدوان بري شمال قطاع غزة، وحاصرت المنطقة بأكملها ومنعت إدخال إمدادات الماء والغذاء والدواء.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات بوسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت في قصف للاحتلال استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مدفعية الاحتلال قصفت مركبة إسعاف أثناء نقلها مصابين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدرسة فلسطين، وتمركزت أمام بوابة مدرسة حفصة في مخيم جباليا شمال القطاع، كما حاصرت جرحى داخل مركز إيواء مستشفى اليمن السعيد في المخيم.
وفي اليوم الخامس عشر من العدوان الإسرائيلي على محافظة شمال قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال، من جرائم التطهير العرقي، مرتكبة مجازر دامية مروعة أودت بحياة عشرات المواطنين، بالإضافة إلى استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.
وفي وقت سابق من اليوم، توغلت دبابات الاحتلال شمال قطاع غزة وصولا إلى بوابة المستشفى الإندونيسي بمنطقة الشيخ زايد وقامت بمحاصرة المستشفى وهدم جزء من أسواره.
كما استهدفت مدفعية الاحتلال الطوابق العلوية لمستشفى "العودة" ثلاث مرات، ما أسفر عن إصابة عدد من الطواقم الطبية.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها أو منعها من تأدية مهامها.

مقالات مشابهة

  • خلال 17 يوماً.. استشهاد 640 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال في جباليا شمال غزة
  • الصحة اللبنانية: 10 شهداء بينهم 3 أطفال و13 جريحا في غارتين للاحتلال على بعلبك والبابلية
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة بينهم أطفال وسقوط شهداء صباح اليوم
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • 111 شهيداً وجريحاً حصيلة ثلاث مجازر جديدة للاحتلال في غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات بوسط غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • بينهم 21 امرأة..مقتل 33 فلسطينياً بعد قصف إسرائيلي لغزة