نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، قافلة طبية كبرى شاملة لعدد من التخصصات، اليوم الاثنين، لتوقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

الكشف على 695 مواطنا

وكشف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومشرف قطاع شؤون التعليم والطلاب، في بيان، إنّ القافلة الطبية التي جرى تنظيمها اليوم ضمن مبادرة بداية في قرية البسيونية بدائرة مركز الفيوم، شملت تخصصات النساء والأطفال والعظام والرمد، موضحا أنّه جرى توقيع الكشف الطبي على 695 مريضا ومريضة، بينهم 163 رمد و144 باطنة و137 أطفال و128 عظام و78 حالة نساء.

صرف العلاج بالمجان

وأشار إلى أنّ مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، شاركت بتوقيع الكشف الطبي على 45 حالة في تخصصات مختلفة، كما جرى صرف العلاج اللازم للحالات بالمجان.

مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان

وصرح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأنّ القافلة تأتي ضمن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان، وذلك انطلاقًا من دورها في تقديم أنواع مختلفة من الخدمات لجميع أفراد المجتمع.

حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة

وأشار إلى أنّه على هامش القافلة، جرى تنظيم حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، بمشاركة الدكتورة إكرام مجاور وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة السابق وعضو وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وذكر أنّ الحملة تناولت قضايا العنف ضد المرأة ومظاهرها في الريف المصري، وطرق التعامل مع العنف اللفظي تحديدًا وكذلك تأثيره على تربية الأبناء، فضلًا عن الزواج المبكر وأسبابه والمفاضلة بينه وبين استكمال التعليم، وذلك لنحو 78 سيدة وفتاة.

استمرار تنظيم القوافل الطبية

وأكد استمرار جامعة الفيوم في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية طوال فترة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان في مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الفيوم قافلة طبية مبادرة بداية العنف ضد المرأة الزواج المبكر محافظ الفيوم محافظة الفيوم بدایة جدیدة لبناء العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تشارك في ورشة تدريبية بأسيوط ضمن مبادرة "بداية"

شاركت جامعة سوهاج بورشة عمل عن تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، وذلك في ضوء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، و استهدفت جامعات جنوب الصعيد، و استمرت على مدار يومين.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس 

الجامعة ان ادارة الجامعة تولي قدرا كبيراً من الاهتمام والدعم في تطوير وتحسين ملف المرأة، ودمجها وتمكينها علي كافة المستويات مما يبرز دورها التاريخي في بناء الوطن، مشيراً إلى أن أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تسلط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية وطرق التصدي عليها، حيث تعد المرأة عامة والفتاة الجامعية خاصة ضمن أولويات مؤسسات الدولة المصرية، وذلك حفاظاً على كيان الأسرة المصرية لدورها الحيوي في بناء وتشكيل عقول أبناء الوطن والحفاظ علي قيمة وهوية المرأة.

وأكد الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن المجتمع الجامعي بسوهاج يضم فريق متكامل من عضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملات والطالبات، وبدروهم تتكامل دورة الحياة بشكل إيجابي على نطاق الأسرة والعمل، مشيراً إلى أن ورشة العمل استعرضت العديد من المحاور، منها الدور الحيوي لوحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والتي تسهم في إبراز الصورة الذهنية الإيجابية لدور المرأة، والدور الإجتماعي للمرأة في إستثمار رأس المال البشري لبناء مجتمعاً.

وأشارت الدكتورة عبيره محمود مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، إلى أن الورشة التدريبية تناولت دور الوحدات في التشبيك مع منظمات المجتمع المدني في حماية المرأة من جميع أشكال صور العنف المعنوي واللفظي والمادي والتكنولوجي، موضحة أن تمثيل جامعة سوهاج يأتي في إطار أهداف الاسترتحية الوطنية للدولة، وتفعيلا لأهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وتحديداً المرأة المصرية.

من الجدير بالذكر أن فريق جامعة سوهاج ضم كلا الدكتوة زينب محمود احمد ممثلة عن كلية التربية النوعية، الدكتور عبد العليم دسوقي ممثل عن كلية الزراعة، و الدكتور طارق زكي موسي ممثل عن كلية الآداب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية مركز الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية مركز الفيوم
  • ضمن مبادرة «بداية»: جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • ضمن مبادرة "بداية ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة تدريبية بأسيوط ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بالجزيرة الشرقية في الباجور
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية