أصدرت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، اليوم الإثنين، حكمها بإحالة أوراق قضية فران لدلمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بسبب خلافات سابقة بينهما بدائرة مركز شرطة الخانكة، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى «محمود ه ا» 31 سنة فران إلى محكمة الجنايات لأنه في غضون شهر مايو 2023 قتل المجني عليه «عطوة م ع» عمدًا مع سبق الإصرار وعقد العزم على قتل المجني عليه وأعد سلاحًا ناريا «بندقية خرطوش»، وتوجه لمكان تواجده به، وأطلق صوبه عيارًا ناريا من سلاح ناري بندقية خرطوش، فأحدثت التي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحًا نارياً «بندقية خرطوش»، كما أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن، عن نشوب مشادة كلامية فيما بين زوجة نجل المجني عليه والمتهم، لقيامه بالتعدي عليها بالسب والشتم أمام الجيران والتوعد لها يقتل أحد ذويها، على إثرها قام المتهم بتجهيز سلاح ناري «بندقية خرطوش»، وتعدى على المجني عليه بإطلاق عيار ناري صوب المجني عليه فحدثت إصابته التي أودت بحياته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية سلاح ناري أمن القليوبية اخبار الحوادث مباحث القليوبية بندقیة خرطوش المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق شقيقين للمفتي لاتهامها بقتل جارهما في عين شمس

قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق شقيقين إلى مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهما بقتل جارهما بسبب قيامه بتهديدهما بنشر صور ورسائل نصية خادشة للحياء ومقاطع فيديو اباحية لهما في منطقة عين شمس، وحددت دور شهر نوفمبر للنطق بالحكم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات نشبت بين الأخير والمتهم الأول، أوغل صدره تجاهه فاستعان بالمتهم الثاني واتفقا على الخلاص منه قتلا واعد المتهمين السلاح الناري وباغتا المجني عليه وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيارا ناريا أصابه، حال تواجد المتهم الثاني للشد من أزره وتسهيل تنفيذ غرضه فسقط المجني عليه أرضا، متأثرا بما ألم به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين حيازة واحراز سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش، كما حازا واحرزا ذخائر طلقات مما تستخدم على السلاح الناري.

وفي سياق آخر أصيب 10 أشخاص، في حادث تصادم سيارة نقل و 5 دراجات بخارية كانوا يتسابقون على طريق " مصر- إسكندرية الصحراوى"، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة ، يفيد بورود بلاغا من الخدمات المعينة فى طريق إسكندرية الصحراوى، بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، وبالفحص تبين تصادم سيارة نقل و5 دراجات بخارية تتسابق بالطريق، وأسفر الحادث عن إصابة 10 اشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس عاطل عثر بحيازته على مخدر البودر في كرداسة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ضبط بحوزة المتهم 87 عبوة من مخدر البودر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

تمكنت من ضبط عاطل في كرداسة لحيازته كمية من مخدر البودر بقصد الاتجار، وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم ضبط بحوزته على مخدر البودر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • 3 نوفمبر.. النطق بالحكم علي فران لاتهامه بقتل شخص بالخانكة
  • إحالة أوراق فران للمفتي بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية
  • إحالة أوراق فران لمفتي الجمهورية بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية 
  • إحالة أوراق فران للمفتى لقيامه بقـ.تل شخص فى جلسة صلح بالقليوبية
  • إحالة فران قتل شخصا قبل جلسة عرفية للصلح بسلاح نارى فى الخانكة للمفتي
  • إحالة أوراق شقيقين للمفتي لاتهامها بقتل جارهما في عين شمس
  • إحالة أوراق سائق للمفتى لاتهامه بقتل والدته خنقًا بالقليوبية
  • إحالة أوراق سائق بالخانكة للمفتي لاتهامه بقتل والدته محفظة القرآن خنقا
  • إحالة أوراق سائق قتل والدته للمفتي بالقليوبية