الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية من القبض على مواطنين وهما: عبدالرحمن محمد السلوم، وريان عبدالعظيم الصالح، لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، بحوزتهما بندقيتان هوائيتان، و(160) ذخيرة هوائية، و(16) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي محمية الملك عبدالعزيز الملكية الصید فی

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 330 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

المناطق_واس

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (7) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الأثيوبية، لتهريبهم (330) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ 3 مواطنين تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر 19 أكتوبر 2024 - 6:00 مساءً حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 286 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 19 أكتوبر 2024 - 4:54 مساءً

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • القبض على مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مواطنًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل
  • القبض على 7 مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان الملكية وحائل والمدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 330 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر