تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل سعر الذهب المحلي ارتفاع اليوم الإثنين، ليسجل قمة سعرية جديدة، وذلك بعد أن استفاد من الارتفاعات المتتالية التي يسجلها سعر الذهب العالمي، حيث اكتسب الذهب المحلي زخم إيجابي كبير من جراء الارتفاعات التاريخية المتتالية لسعر الذهب العالمي.
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3715 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3725 جنيها للجرام، وهو أعلى سعر للذهب منذ منتصف فبراير الماضي.


ارتفاع سعر الذهب المحلي يأتي بدعم من استمرار أسعار الذهب العالمي في الارتفاع وتسجيل مستويات قياسية، حيث يعد سعر الذهب العالمي هو المحرك الرئيسي حالياً لتغيرات سعر الذهب المحلي.
يأتي تركيز تسعير الذهب خلال الفترة الحالية واعتماده على سعر الذهب العالمي في ظل تراجع الطلب المحلي على الذهب خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.
من ناحية أخرى أشار الرئيس المصري أنه ينبغي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي وبرنامجه الاقتصادي الموجه لمصر إذا كانت التحديات الحالية ستؤدي إلى ضغوط كبيرة على الشعب.
حيث شهدت مستويات الأسعار ارتفاع خلال الأيام الأخيرة بقيادة ارتفاع أسعار الوقود، وهو الأمر الذي يبقي الذهب في المقدمة بدون توقعات لحدوث تراجع قريب، ليلعب الذهب حالياً دور التحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي والمالي في مصر.

توقعات أسعار الذهب 

ارتفع سعر الذهب العالمي ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد مع بداية الأسبوع، ليستكمل سلسلة الارتفاعات التي بدأها الأسبوع الماضي، وذلك في ظل استمرار الطلب المرتفع على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية مع استمرار التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

استمر سعر الذهب المحلي في الارتفاع ليسجل اليوم قمة سعرية جديدة، حيث وجد الدعم من ارتفاع أسعار الذهب العالمي وتسجيله مستويات تاريخية، حيث تعد حركة سعر الذهب العالمي هي المحرك الرئيسي لأسعار الذهب المحلية حالياً.

سجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2736 دولار للأونصة وذلك بعد أن اخترق المستوى 2700 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي. وتشير التوقعات الآن أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع إلى المستهدف 2750 دولار للأونصة، وقد يتوسع الارتفاع خلال عام 2024 ليصل إلى 2800 دولار للأونصة.

 السعر المحلي:
استطاع الذهب المحلي عيار 21 أن يصل إلى مستهدفه عند 3700 جنيه للجرام ويتخطاه ليسجل اليوم قمة سعرية جديدة عند 3725 جنيها للجرام، حيث اكتسب زخم إيجابي كبير من تحركات سعر الذهب العالمي، الأمر الذي يدفع السعر لمزيد من الصعود ليكون قمة سعرية أخيرة ينعكس منها في تصحيح سلبي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون سعر الذهب في مصر سعر الذهب العالمي توقعات أسعار الذهب تسعير الذهب سعر الذهب العالمی سعر الذهب المحلی دولار للأونصة جنیها للجرام أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت الأوقية بنسبة 2.4 % في ختام تعاملات الأسبوع، مدعومة بزيادة الطلب على الأصول الآمنة بسبب التوترات الجيوسياسية ومخاوف الانتخابات الأمريكية، في ظل توقعات التيسير النقدي العالمي، وتوجه البنوك بخفض أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة.
قال المهندس سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5  جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3690 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2721 دولارًا، وهو أعلى مستوى قياسي لها، محققة ارتفاعًا أسبوعيًا قدره 64 دولارًا، وبنسبة 2.4 %.
وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4217 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3163 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2460 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29520 جنيهًا.
ووفقًا للتقرير اليومي، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 35 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3650 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3685 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 29 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2692 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2721 دولارًا.
وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 659 دولارًا، بنسبة 32٪ في عام 2024، في حين ارتفع سعر جرام الذهب بالسوق المحلية بأكثر من 16 % .
أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب ارتفعت بالبورصة العالمية، وسط تراجع للدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، بفعل زيادة الطلب على الأصول الآمنة، وسط مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية ومخاوف الانتخابات الأمريكية، في ظل توقعات بأن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة على مستوى العالم بشكل أكثر حدة، مع تراجع التضخم.
أضاف، أن مكاسب الذهب امتدت بعد تهديد حزب الله بتصعيد الصراع، عقب استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة حماس، على يد قوات الاحتلال، لتتجاوز الأوقية مستوى 2700 دولار، وتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2721 دولارًا.

وتوقع، إمبابي، أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها، مع إنهاء البنوك المركزية لدورة التشديد النقدي، والتوجه لخفض أسعار الفائدة، بكل أكثر حدة.
وخلال الأسبوع، كان التضخم في المملكة المتحدة في سبتمبر أعلى من هدف بنك إنجلترا البالغ 2%، وبلغ 1.7% على أساس سنوي، مما أثار تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب بنك إنجلترا، وفي يوم الخميس، خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس، بعد تراجع التضخم إلى 1.7%.
في حين واصلت أسعار الذهب ارتفاعها أمس، متجاهلة البيانات الأمريكية المتفائلة، حيث انخفضت تراخيص البناء الأمريكية في سبتمبر بنسبة 2.9٪، من 1.47 مليون إلى 1.428 مليون، وانخفضت عمليات بدء بناء المساكن في سبتمبر بنسبة -0.6٪، من 1.361 مليون إلى 1.354 مليون.

مقالات مشابهة

  • الذهب يلامس قمة جديدة والفضة عند أعلى مستوى في 12 عاما
  • جولد بيليون: الذهب في مصر يسجل أعلى مستوى منذ منتصف فبراير الماضي
  • أسعار الذهب العالمي تسجل أعلى مستوى.. ماذا حدث للمعدن الأصفر؟
  • الذهب المحلي يتحدى الأسواق العالمية بانخفاض طفيف رغم الصعود الدولي
  • 110 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • ارتفاع جنوني .. أسعار الذهب في اليمن تقفز إلى أعلى مستوى في التاريخ
  • 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا
  • بمقدار 93 جنيها.. 2.6% ارتفاعا في أسعار الذهب المحلي منذ بداية الأسبوع